يعمل نادي برشلونة الإسباني على التخلص من ثنائي الفريق ميراليم بيانيتش وصامويل أومتيتي، في ظل محاولاته لتخفيض فاتورة الأجور في صفوفه، والإبقاء على ليونيل ميسي.

برشلونة يعاني بالفعل من أزمة مالية كبيرة، وزاد التأثير بشكل كبير منذ تفشي وباء كورونا، وهو ما دفعه لفتح باب الرحيل أمام لاعبيه، وتخفيض أجور الآخرين.

في المقابل، وصل كل من سيرجيو أجويرو وممفيس ديباي وإريك جارسيا إلى برشلونة في انتقالات مجانية، حيث تتطلب الحالة المالية المضطربة للنادي صفقات بتكلفة قليلة.

هناك أيضًا مسألة صغيرة تتعلق بوضع ليونيل ميسي، حيث أصبح الأيقونة الأرجنتينية الآن وكيلًا مجانيًا بعد انتهاء عقده مع برشلونة في نهاية يونيو، ويأمل النادي أن يتمكن قريبًا من ربطه بعقد جديد.

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عرض برشلونة على أومتيتي وبيانيتش، إنهاء عقديهما، وسيجلسان مع الثنائي في محاولة للتفاوض على صفقة تعويض.

اقرأ أيضًا.. بعد اهتمام برشلونة وتوتنهام.. نابولي يحسم موقفه من بيع إنسيني

ومع ذلك، لا يزال أمام بيانيتش ثلاث سنوات في صفقته الحالية وأومتيتي لديه عامين، مما يعني أن أي اتفاقيات ستكون مكلفة على الأرجح للنادي.

يُعتقد أن رقم التعويض سيظل قادرًا على توفير أموال النادي، وتوفير الأموال التي يمكن تخصيصها لإقناع ميسي بالبقاء.

انضم بيانيتش إلى برشلونة الصيف الماضي فقط، في صفقة قيمتها 55 مليون جنيه إسترليني، لكنه فشل في إحداث تأثير كبير منذ وصوله من يوفنتوس في صفقة تبادلية مقابل انتقال آرثر ميلو للفريق الإيطالي.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا ست مباريات فقط من الدوري الإسباني الموسم الماضي، وأكمل 90 دقيقة كاملة في واحدة فقط من تلك المباريات.

عانى أومتيتي بالمثل من أجل الحصول على مكان في الفريق الأول، مع إصابة في الركبة أثرت على المدافع خلال الموسمين الماضيين.

كما شارك في ست مباريات في الدوري الإسباني الموسم الماضي، إلى جانب 35 دقيقة فقط من مباريات دوري أبطال أوروبا، وبرشلونة حريص على فتح باب الرحيل أمامه.