لا يتوقع الأرجنتيني، خافيير سافيولا، نجم برشلونة السابق، رحيل مواطنه وهداف النادي الكتالوني التاريخي، ليونيل ميسي عن صفوف البلوجرانا، رغم نهاية عقده.

ميسي عقده مع برشلونة، قبل أربعة أيام، في 30 يونيو، والنجم الأرجنتيني لم يتوصل حتى الآن إلى أي اتفاق بشأن التجديد.

وقال سافيولا في تصريحات عبر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "ميسي في العام الماضي، عاش لحظات صعبة، لقد مرّ برشلونة بمشاكل مؤسسية وكان هناك مناخ غير جيد بين اللاعبين".

وأضاف: "لقد رأينا ذلك جميعًا، لم يكن مرتاحًا ولا مُقتنعًا بالبقاء، كان من الواضح أنه لم يكن على ما يرام نعم، كانت هناك شكوك، واعتقدت أنه سيرحل بالفعل".

وواصل: "لكن الآن، هُناك قصة أخرى، الآن هُناك توقع آخر، أنا لا أريد التحدث عنه، لكني لا أراه بهذا التصميم على مغادرة النادي، بعكس العام الماضي".

ميسي وسافيولا

وعن تعاقد برشلونة مع سيرجيو أجويرو: "ميسي سعيد بذلك الطبع، إن قدرتهم على اللعب معًا تخلق توقعات هائلة، هما يفهمان بعضهم البعض بشكل جيد حقًا، يلعبان معًا مُنذ سنوات، وبدأ سويًا في منتخب تحت 17 عامًا، وهما صديقان حميمان وهذا أمر مهم، نأمل أن يتمكنوا من إثبات ارتباطهم في الميدان، لديّ توقعات كبيرة".

وعن ممفيس ديباي: "إنه مُهاجم رائع، سيكون من الجيد أن يكون هُناك مع ميسي ممفيس وأجويرو، الأمر سيجعل وجود تنافس أكثر، عندما كان لدينا سواريز فقط، لم يكن لديه بديل، من الضروري أن يكون لديك لاعبون حاسمون، الثلاثة سيعطون الكثير".

اقرأ أيضًا.. ديباي: انتقالي إلى برشلونة خطوة رائعة للأمام في مسيرتي

وبسؤاله "هل ترى برشلونة بحاجة إلى التعاقد مع مُهاجم رقم (9)؟"، أجاب: "أعتقد أن أجويرو معتاد كثيرًا على اللعب مع ميسي".

وتابع: "لقد لعبا سويًا في الأرجنتين، وأجويرو بحاجة إلى لاعبين يأتوا من الخلف، آمل أن يلعب في الأمام وخلفه ديباي وميسي، هما قادرين على الانطلاق من الخلف ويُمكنهم التسجيل وخلق الكثير من الفرص".

وردًا على "إذا تعاقد برشلونة مع لاوتارو، برأيك ستكون صفقة جيدة؟"، أوضح: "أنا أحبه كلاعب، ليس لأنه هداف فقط، بل لأنه يفعل أشياء عديدة أخرى، يمرر الكثير من الكرات، ويتعامل بشكل جيد مع ميسي، ويتراجع أحيانًا إلى الخلف، ويُمكنك الاستفادة به في العديد من الأشياء، يرى المباريات بشكل جيد، وفي رأيي سيكون أحد أعظم مهاجمي المُستقبل".

وعن رأيه في أداء برشلونة مع رونالد كومان: "لقد مرّ بمراحل مُختلفة، سارت الأمور بشكل جيد حتى النهاية، افتقر إلى إنهاء الدوري في تلك المباريات الست أو السبع الأخيرة؛ من المؤسف أنه بذل مجهودًا هائلاً، بالإضافة إلى ذلك، لعب في لحظات مؤسسية صعبة".

واستكمل: "أنا من أولئك الذين يعتقدون أن كومان قام بعمل رائع، لقد بذل مجهودًا كبيرًا، أنا أحب بقاءه في برشلونة، أعتقد أنه يجب إعطاء المدربين المزيد من الوقت، والآن سيكون لديه موسم ثاني يُحقق فيه الألقاب".

وأردف: "في العام الماضي لقد قاتل بالفعل مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وبعد الصفقات الجديد، بالتأكيد سيكون هُناك مُنافسة أكثر بكثير، سوف يأخذ خطوة إلى الأمام".

واسترسل: "الآن لدىّ الفريق لاعبين رائعين صغار مُدهشين، مثل مينجويزا، موريبا، فاتي، إنهم صغار جدًا موهوبون للغاية، وهُناك بيدري أيضًا، لقد تكيف مع برشلونة بسرعة كبيرة، كومان يؤمن به، وأنا أرى أنه يمتلك الحمض النووي لـ برشلونة".

وأسهب: "تدريب تشافي لبرشلونة؟ أعتقد أن لن يكون الآن، من الممكن أن يحدث ذلك في المستقبل، تشافي يقوم بعمل رائع في قطر، لكن نعم في المستقبل أود رؤيته يدرب برشلونة، هو يعرف كل شيء عن النادي".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن رأيه في أداء منتخب الأرجنتين وليونيل ميسي في مسابقة كوبا أمريكا قائلًا: "الأرجنتين تبحث عن لقب مُنذ سنوات، وميسي أيضًا، وأنا أراهم أنهم جيدين حتى الآن".