أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه كان يتمنى تواجد الدولي المصري محمد صلاح، جناح مصر وليفربول الإنجليزي، في الأولمبياد هو ومصطفى محمد، مهاجم الزمالك المُعار إلى جالطة سراي التركي.

أضاف شوقي غريب خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "جمهور التالتة" المُذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "كنت أتمنى تواجد محمد صلاح ولكن التمني شيء والواقع مختلف، هو ومصطفى محمد، وفي عالم الاحتراف الأمر مختلف".

اقرأ ايضًا.. شوقي غريب يفسر لـ بطولات سبب منح أحمد حجازي شارة قائد منتخب مصر الأولمبي

تابع: "هناك أندية لا توافق على إرسال لاعبيها، وهناك منتخبات محظوظة مثل إسبانيا وجنوب إفريقيا، لأنهما استدعيا لاعبيهما والأندية وافقت".

وبسؤاله لماذا اختار الثنائي محمود الونش وأحمد حجازي؟ رد: "كنت أذهب لأي منطقة شعبية وأجلس مع الناس البسطاء وكانوا دائمًا يقولون لي -اختر محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمد صلاح-، وعندما فشلنا في ضم الأخير اخترت الونش".

وأشار: "كل اللاعبين الذي شاركوا في الدفاع ببطولة إفريقيا بمصر، ابتعدوا عن المشاركة مع أنديتهم، لذلك كنت أحتاج تدعيم هذا المركز بلاعبين كبار".

وواصل: "فضلت أن أدعم هذا المركز، خاصة وأن معظم اللاعبين في المنتخب يميلون للشق الهجومي ومعدلات التهديف مرتفعة".

استكمل: "عبد الرحمن مجدي يمتلك خبرات دولية ولدي نقص في هذا المركز لذلك فضلت ضمه بعد متابعة برنامج تعافيه من الإصابة".

أردف: "أستطيع استبدال عبد الرحمن مجدي حتى يوم 21 من الشهر الجاري إذا كان مصابًا، وفي القائمة الاحتياطية أحمد عبد القادر ومحمد صادق".

أكمل: "الأهلي له حرية اختيار اللاعبين الذين سيسافرون معه للمغرب، وباقي اللاعبين سيسافرون معنا إلى أولمبياد طوكيو".

أشار: "فيفا منح استثناء للاعبي الأهلي حتى يوم 19 بعد المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا".

اختتم: "شارة القيادة بالأقدمية على حسب ترتيب اللاعبين مع المنتخب الأول".