أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي على حصول أحمد حجازي مدافع الفراعنة على شارة القيادة خلال أولمبياد طوكيو المقبلة. 

وأعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة استعداداً لخوض أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها 23 من شهر يوليو الحالي. طالع القائمة من هنا.

وقال شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "قائد المنتخب الأولمبي سيكون أحمد حجازي، ورمضان صبحي قال لي عندما سنصل إلى طوكيو انا وأحمد حجازي سنكون في غرفة واحدة".

وأكمل: "رمضان صبحي أحرز هذا الموسم 12 هدفا، وهو تربى في نادي كبير اعتاد البطولات، وانا أعتبره قائد يؤدي بشكل إيجابي وأكثر من ممتاز ولا يشعرنا بأي مشاكل في الفريق، وفنيا يؤدي بشكل إيجابي أفضل من السابق، والمستوى الذي ظهر عليه أمام الأهلي دليل على كلامي".

وعن هل عدم ضم صلاح ومصطفى محمد سيمثل نقطة ضعف؟، أوضح: "وجود محمد صلاح مع مصطفى محمد كانا سيعطيان الفريق قيمة كبيرة أمام العالم، لأن أي خصم سيواجهنا كان سيعرف صلاح".

طالع | شوقي غريب يكشف تفاصيل حديثه مع محمد الشناوي بعد خطئه أمام بيراميدز

واستطرد: "لكن الفريق الحالي الذي فيه طاهر وابراهيم عادل وصلاح محسن ورمضان، بالإضافة لأحمد ياسر وناصر منسي في الأمام سيفرق معنا كثيرا".

وتابع: ""عبد الرحمن مجدي شارك في مباراتي البرازيل وكوريا، ثم انضم لنا المباراتين السابقتين ولم يشارك لأنه أصيب بشدة".

وأردف: "كان هناك تنسيق مع الأجهزة الطبية، وعندما أصبحت مطمئن على اللاعب أنه يستطيع المشاركة قمت بضمه لأنه عنصر مهم وساهم في فوزنا بالبطولة الإفريقية".

واختتم: "ساهم في فوزنا على البرازيل في المباراة الودية، فطالما اللاعب جاهز بالتأكيد سيكون له تقدير كبير خاصة لأنني تابعت تدريباته، وأصبح ضمن القائمة واللاعب يمتلك حماس كبير وأتمنى وأتوقع أن يصنع الفارق في البطولة".