تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن عدم انضمام محمد صلاح نجم ليفربول ومصطفى محمد لاعب جالطة سراي لقائمة فريقه لخوض أولمبياد طوكيو. 

وأعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة استعداداً لخوض أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها 23 من شهر يوليو الحالي. طالع القائمة من هنا.

وقال غريب خلال تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر" لبرنامج "الحكاية": "قمنا بإعلان القائمة اليوم لأن هذا هو آخر موعد، وكل تركيزنا كان على محمد صلاح وأحمد حجازي ومصطفى محمد وتريزيجيه، والأخير استبعد بسبب الإصابة".

وأضاف: "الثنائي صلاح ومصطفى كانا يرغبان في التواجد مع المنتخب الأولمبي، وحتى أمس كنا نحاول مع ناديهما، لكن نظام الدوريين عندهما والظروف كانت خارجة عن إرادتهما".

وتابع: "أشكر الاتحاد السعودي على موافقته على انضمام أحمد حجازي".

وأكمل: "لاعبو الأهلي سيلحقون بالمنتخب، ويجب أن نسافر يوم 17 وأرسلنا للاتحاد الدولي وحصلنا على استثناء يومين على أن يلحق بنا لاعبو الأهلي الذين سيشاركون في نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأردف: "فريق إسبانيا به 6 لاعبين من المنتخب الأول، بالإضافة إلى نجوم كثيرة تلعب في ريال مدريد، هو منتخب كبير ومرشح لحصد ميدالية، والقائمة التي اخترناها بها نفس القوام الذي حصل على بطولة إفريقيا، ودعمناهم بثلاثة عناصر كنا نحتاجهم في هذه المراكز".

وأتم: "نحن لدينا حراس جيدين ولكن دعمنا بحارس مصر الأول (محمد الشناوي)، ولدينا في المنطقة الأمامية عناصر جيدة مثل رمضان وطاهر وناصر منسي وإبراهيم عادل، وجميعهم نجوم في أنديتهم".