أكد شيردان شاكيري قائد منتخب سويسرا أنه فخور بأدائهم في مباراة اليوم ضد منتخب إسبانيا، في بطولة كأس أمم أوروبا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات دور ربع نهائي يورو 2020، حيث خسرت سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

أهداف مباراة إسبانيا وسويسرا

وقال شاكيري في تصريحات نشرتها صحيفة "laregione" السويسرية: "أنا فخور حقًا بالفريق، ركلات الترجيح عبارة عن 50-50%، كنت متوترًا أثناء مشاهدتها، أعتقد أننا افتقدنا القليل من الحظ اليوم".

وأضاف لاعب ليفربول: "ما تمكنا من تقديمه اليوم هو أمر لا يمكن وصفه، من السيء للغاية أننا لعبنا بـ10 لاعبين بسبب البطاقة الحمراء".

وواصل: "نعلم جميعًا أنه في 11 ضد 11 سيكون الأمر مختلفًا، لأننا أيضًا سنحظى بفرص، لكن اللعب بـ10 فقط ضد إسبانيا ليس بالأمر السهل، لكن الجميع قدموا كل شيء، فخور جدًا بذلك".

وتابع: "كانت هناك رغبة كبيرة منا للفوز، لقد أثبتنا ذلك، في المستقبل سيكون لدينا المزيد، لقد عملنا بجد، وأظهرنا أننا نستحق احترام الجميع، حتى تلك الفرق الرائعة، علينا التعلم من تلك التجربة".

ووصل شاكيري بهدفه اليوم أمام إسبانيا إلى 8 أهداف مع منتخب بلده في البطولات الكبرى من كأس العالم 2014، حيث جاء في المرتبة الخامسة خلف كل من رونالدو (13 هدفًا)، جريزمان (11 هدفًا)، لوكاكو (11 هدفًا)، بريسيتش (9 أهداف).

وعن ذلك قال: "أنا فخور جدًا بما قمت به، أسطورة؟ إذا كانت هذه هي الطريقة التي يراني بها الناس، لا أعرف من أين أتى الناس بذلك، أنا فخور جدًا بما فعلت في مسيرتي، حتى مع المنتخب الوطني".

واختتم: "ومع هذا الفريق أريد أن أكون ناجحًا في المستقبل أيضًا، الآن دعنا نمضي قدمًا، يبدو أن للمستقبل آفاق جيدة".