أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي تعاقده رسميًا مع بوباكري سوماري من صفوف ليل الفرنسي.

وأفاد ليستر سيتي في بيان رسمي، أن عقد لاعب الوسط سوماري مدته خمس سنوات مع النادي.

وقع اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 22 عامًا عقدًا لمدة خمس سنوات وسينضم إلى زملائه الجدد في فريق ليستر لبدء الموسم التحضيري في وقت لاحق من هذا الشهر.

شارك سوماري في 40 مباراة في جميع المسابقات مع ليل الموسم الماضي بما في ذلك 8 مباريات في الدوري الأوروبي وساعد في حصول فريقه على اللقب الفرنسي، متفوقًا على باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | ليستر سيتي يُعلن التعاقد مع باتسون داكا

وفي حديثه إلى موقع ليستر سيتي الرسمي، قال سوماري: "أنا فخور حقًا بالقدوم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ونادٍ كبير مثل ليستر، سيساعدني حقًا في تطوير لعبتي والتقدم كلاعب، لذلك أشعر أنها الخطوة الصحيحة بالنسبة لي".

وأضاف: "ليستر نادٍ طموح للغاية، عندما تحدثوا معي عن خططهم وماذا يريدون مني، عرفت على الفور أنني أريد أن آتي، فخور للغاية ويشرفني أن أكون هنا وسأبذل قصارى جهدي من أجل الفريق والنادي لإسعاد الجميع".

بدأ لاعب خط الوسط المجتهد مسيرته مع نادي باريس لكرة القدم وقضى خمس سنوات معه قبل أن ينضم إلى أكاديمية باريس سان جيرمان للشباب في عام 2011.

بعد ستة مواسم مع باريس سان جيرمان، انتقل إلى ليل في عام 2017، حيث وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات وظهر لأول مرة كمحترف في الفوز 3-0 على ميتز في نوفمبر من نفس العام.

في المجموع، خاض 112 مباراة في جميع المسابقات مع ليل، وبلغت ذروتها في الموسم الماضي بالفوز بالدوري الفرنسي، وهو الأول للنادي منذ 2011 والرابع في تاريخه.

على الصعيد الدولي، مثل سوماري فرنسا في مختلف الفئات العمرية للشباب.