أكد خالد علي، المنسق العام لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، أن دولة جنوب إفريقيا رفعت حالة الطوارئ لدى البلاد إلى المستوى الرابع، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

يلتقي الأهلي ونظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، يوم 17 من شهر يوليو المقبل، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ملعب محمد الخامس بالمغرب، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إلا أن فريق كايزر تشيفز أصبح مُهددا بعدم السماح له بالخروج من جنوب إفريقيا.

اقرأ ايضًا.. شريف إكرامي يوجه رسالة لـ محمد الشناوي بعد خطئه الفادح في مباراة الأهلي وبيراميدز

وقال خالد علي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "60 دقيقة"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "جنوب إفريقيا ترجعت من المستوى الخامس للمستوى الرابع في مرحلة الخطر، ولا يوجد أي شخص يستطيع التحرك من جوهنسبرج إلى أي مدينة أخرى، ونعتقد أن هذه الفترة ستكون مؤقتة".

وتابع: "نعتقد أن فريق كايزر تشيفز لن يواجه أي صعوبات في السفر إلى المغرب للعب المباراة النهائية أمام الأهلي".

وواصل: "الفريق سيسافر بطائرة خاصة بعد الخضوع إلى جميع الإجراءات الاحترازية والمسحة الطبية التي تُجرى قبل سفره من جنوب إفريقيا ولن يجد صعوبة في السفر إلى المغرب".

وعن مفاوضات الأهلي مع سيرينو، لاعب صن داونز، قال: "على حد علمي المفاوضات كانت في الموسم الماضي ولكن في الوقت الحالي ليس لديٌ معلومة مؤكدة".

استكمل: "كان هناك رغبة في الموسم الماضي بضم حسين الشحات من الأهلي ولكن هذه المفاوضات كانت متبادلة بين الطرفين ولكن في الموسم الماضي وليس الآن".

وعن فترة ولاية موسيماني مع الأهلي حتى الآن، قال: "بيتسو موسيماني استطاع وضع بصمته مع الأهلي والجماهير هي التي تقول هذا الآن ولديه شخصية قوية جدًا، مدرب في أخر موسمين وصل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، ويُجيد اللعب ويحفظ الفرق الإفريقية".

وأردف: "موسيماني قادر على حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا والأهلي سيكون له نصيب الأسد في حصد هذه البطولة، والأرقام تتحدث عن قدرة موسيماني مع الأهلي في الفترة الحالية".

واختتم: "موسيماني لم يصل للمرحلة التي يريدها 100%، لأن الفريق يعطيه في الملعب حتى الآن 60% فقط، ولكن مع الوقت سيكون قادر على الارتفاع بالمستوى".