قرر الدولي الألماني، توني كروس، متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني، اعتزال اللعب الدولي، وذلك بعد إقصاء منتخب بلاده من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

ألمانيا ودعت أمم أوروبا، على يد منتخب إنجلترا، بعد انتصار الإنجليز على الألمان بثنائية نظيفة.

تقارير صحفية كانت ذكرت، على مدار الأيام القليلة الماضية أنّ كروس سوف يعتزل اللعب الدولي، ولن يتواجد في كأس العالم 2022 في قطر، وهو ما أكده النجم الألماني، من خلال رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".

وكتب كروس: "لقد لعبت مع ألمانيا 106 مرات، ولن يكون هناك المزيد، كنت أتمنى بشدة وقاتلت لكي أُكمل 109 مباريات ونحقق اليورو".

وأضاف: "لقد اتخذت قرارًا بالاعتزال الدولي وكان واضحًا لي منذ فترة طويلة أنني لن أشارك في كأس العالم 2022 في قطر".

وواصل: "في الأساس لأنني أريد التركيز بشكل كامل على أهدافي مع ريال مدريد في السنوات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى ذلك، من الآن فصاعدًا ، سأسمح لنفسي عن عمد بفترات راحة لم تكن موجودة كلاعب وطني منذ أحد عشر عامًا".

توني كروس

اقرأ أيضًا.. كروس: توديع ألمانيا لليورو أمام إنجلترا يشعرني بالمرارة

وتابع: "علاوة على ذلك، كزوج وأب، أود أيضًا أن أكون هناك من أجل زوجتي وأولادي الثلاثة".

وأكمل: "لقد كان شرفًا لي أن أكون قادرًا على ارتداء هذا القميص لفترة طويلة من الزمن، لقد فعلتها بكل فخر وشغف".

وأتبع: "شكرًا لكل المشجعين الذين حملوني ودعموني بتصفيقهم وهتافاتهم، وشكرًا لجميع النقاد على حافزهم الإضافي".

وأتم: "في النهاية أود أن أقول شكراً جزيلاً لـ يواخيم لوف، الذي جعلني لاعبا وطنيا وبطل العالم، لقد وثق بي، لقد كتبنا قصة نجاح لفترة طويلة، لقد كان شرفًا لي، القيام بذلك بشكل جيد  ونتمنى لك التوفيق والنجاح للمدرب الجديد هانز فليك".

يُذكر أن توني كروس خلال مسيرته مع منتخب ألمانيا لمدة 11 عامًا، شارك في 106 مباراة، وسجّل 17 هدفًا، وقدم 19 تمريرة حاسمة وفاز بلقب كأس العالم.