أصدر رئيس المحكمة التجارية في مدريد، أمرًا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعدم استبعاد فرق دوري السوبر الأوروبي من مسابقاته.

برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، هي فقط التي لم تنسحب بعد تهديدات الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي يهدد الأندية التي لم تنسحب من مشروع دوري السوبر، بالاستبعاد من مسابقاته مثل دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، قبل أن يعلن وقف السير في الإجراءات التأديبية حتى إشعار آخر، ولن يتم توقيع عقوبات على الأندية الثلاثة لحين الانتهاء من الاستئناف.

طالع أيضًا.. بيريز عن إلغاء قاعد الأهداف خارج الديار: كرة القدم تموت ويويفا عليه التحرك!

اليوم، صحيفة "كونفيدنشال" الإسبانية، أكدت أن رئيس المحكمة التجارية 17 في مدريد، أصدر قرارًا جديدًا صباح اليوم، حذر فيه الاتحاد الأوروبي من توقيع أي عقوبات على الأندية التي لم تنسحب من دوري السوبر.

وطالب القاضي مانويل رويز دي لارا، بإلغاء جميع الإجراءات التأديبية التي بدأت ضد أندية ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة، وحذر القاضي من أن الاتحاد الأوروبي إذا لم يمتثل لهذا القرار سيكون قد ارتكب جريمة عصيان.

ألكسندر تشيفرين كان قد صرح من قبل: "العدالة بطيئة، لكنها تأتي دائمًا، لم أخض في تفاصيل سلطات لجنتنا التأديبية، لكن من الواضح أن النية هي حل المسألة مع المحاكم، ونحن لها".