تحدث محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة الأهلي، عن تفاصيل التعاون مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الذي تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء.

وأعلن النادي الأهلي عن التعاون مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" وذلك من خلال القسم التعليمي للرابطة، لإطلاق دورة ضمن برنامج ماجستير إدارة الأعمال MBA، ومن المقرر أن تنطلق الدورة في العاصمة الإسبانية مدريد مطلع شهر نوفمبر المقبل.

طالع | الأهلي يعلن التعاون مع "لا ليجا" لدعم مستقبل كرة القدم من خلال التعليم

وقال سراج الدين خلال تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت: "المجلس له رؤية لأكثر من ملف، ومن ضمنها التعامل الدولي مع المؤسسات العالمية".

وأضاف: "محمود الخطيب رئيس الأهلي كان مهتما بهذا الملف منذ أول يوم، وخالد مرتجي عضو مجلس الإدارة يشرف على ملف التعاملات الخارجية، ومن فترة قريبة وصل لنا هذا العرض من خلال جامعة اللاليجا، وهم أشخاص محترفين جدا".

وتابع: "مثلما هناك رابطة الدوري الإسباني هناك جامعة لكل التخصصات الرياضية، والعرض الذي وصل لنا أن أكون موجودا معهم كمحاضر، وهذا أمر تشرفت به لأن كل المحاضرين من مختلف الدول في أوروبا، وكان اختيارهم للنادي الأهلي فقط في إفريقيا، والخطاب الذي أرسلوه كان بدايته تهنئة الكابتن محمود الخطيب على نجاحات الأهلي، ثم دعوتي لأكون محاضرا ضمن الفريق المحاضرين من الدوري الإنجليزي".

وواصل: "الخطيب وافق على انضمامي معهم، ثم تحدثنا وخرجنا بفكرة جيدة جدًا، وهي أن ننقل حالة النادي الأهلي في أوروبا".

وأردف: "تحدثنا في سبتمبر 2019 مع نادي ريال مدريد من أجل أن نقيم مباراة ودية هناك مع الأهلي، وكان من المفترض أن تقام المباراة في أغسطس 2020 ولكن بسبب فيروس كورونا الأمر توقف، ووارد أن نعيد الحديث في هذا الموضوع مرة آخرى".

وعن استاد النادي الأهلي، قال: "نعمل في صمت، ونحن خرجنا من عنق الزجاجة بعد حصولنا على الموافقات، هناك شركة محترمة تعمل بشكل جيد ويتواصلون مع المجلس، وهناك اجتماعات متواصلة وستكون هناك أمور إيجابية سيتم الإعلان عنها في وقتها".

وبسؤاله هل هناك نية لمشاركة جماهير الأهلي بتبرعات لبناء الاستاد، أوضح: "كل الأمور مطروحة، وارد يتم طرح أسهم استثمارية وليس تبرعات، خاصة وأن اسم النادي يجذب شركات عالمية".

وأتم: "تم تطوير إضاءة ملعب التتش، وغرف اللاعبين، بالإضافة إلى هدم المدرج القديم".