ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني، ولم يُعلن بعد عن التوصل لاتفاق للتجديد حتى الوقت الحالي.

واعتبارًا من منتصف الليل، سيكون ليونيل ميسي لاعبًا بلا فريق، في ذلك الوقت، سيتم تصفية علاقة النجم الأرجنتيني ببرشلونة، والتي بدأت عام 2001 عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا.

على الرغم من الأخبار الصادمة، لا يزال التفاؤل والثقة في النادي الكتالوني بأن ميسي سيوقع بقبول اقتراح برشلونة.

وصرح رئيس برشلونة، خوان لابورتا عند دخوله مكاتب النادي بأنه "هادئ" بشأن قضية تجديد عقد ميسي.

وفي الأرجنتين تسير التقارير في نفس الاتجاه، ويعتبر استمرار ميسي في كامب نو أمرًا مفروغًا منه، لكنهم يضيفون أن التوقيع سيحدث بمجرد انتهاء بطولة كوبا أمريكا التي يلعبها ميسي في البرازيل والتي ستنتهي في 11 يوليو.

بالنسبة لميسي، فإن هذه المنافسة مع الأرجنتين هي قضية أساسية ولا يريد أي شيء يصرف انتباهه عن طريق تحقيق الهدف الذي سعى إليه لفترة طويلة بالتتويج بلقب كوبا أمريكا.

اقرأ أيضًا.. بالمواعيد.. جدول مباريات برشلونة في الدوري الإسباني 2021/2022

إلى جانب القلق الذي قد يتسبب في حقيقة أن أفضل لاعب في تاريخ النادي يبدأ يوم الخميس بدون عقد، رصدت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها عن توابع عدم تجديد عقد ميسي مع برشلونة بعد نهايته.

الأبرز هو حقيقة أنه إذا تعرض ميسي لسوء الحظ لإصابة أثناء بطولة كوبا أمريكا، وهو دون عقد، فسيتم استبعاد الأرجنتيني من التغطية الطبية للنادي، وبالتالي لن يحصل برشلونة على تعويض من الفيفا.

على سبيل المثال مثلما حدث مع عثمان ديمبلي الذي تعرض لإصابة مع منتخب فرنسا في يورو 2020، وسيغيب لمدة أربعة أشهر سيتلقى خلالها فريق البلوجرانا تعويضًا قدره 20548 يورو عن كل يوم يغيب فيه بحد أقصى سنة.

بالإضافة إلى ذلك، فلن يتمكن برشلونة من استخدام صورة ميسي مع القميص الجديد أو أي شيء من الموسم المقبل أو بيع قمصان ميسي لموسم 2021/22 في المتجر الرسمي للنادي.

ولكن بعيدًا عن القضايا التجارية، هناك مشكلة تؤثر على التخطيط للموسم القادمة فيما يتعلق بما إذا كان توقيع ميسي اعتبارًا من 1 يوليو يعتبر تجديدًا أم توقيعًا.

هناك آراء متفاوتة، ولكن اعتمادًا على الآراء التي يتم فرضها في الليجا، يمكن أن يكون لها عواقب، لأنه إذا اعتبر خافيير تيباس رئيس الليجا، أن ميسي بمثابة توقيع جديد، فسيؤثر ذلك على حد رواتب الفريق.