أوضحت تقارير صحفية فرنسية، موقف ديدييه ديشامب من البقاء مدربًا لمنتخب فرنسا بعد خروجهم المفاجئ من دور الستة عشر على يد سويسرا في يورو 2020، وإمكانية خلافة زين الدين زيدان له.

وخرج بطل العالم من البطولة بعد أن أضاع كيليان مبابي ركلة الترجيح في بوخارست، حيث كانت النتيجة 3-3 بعد الوقت الإضافي.

تم الإبلاغ عن حدوث خلافات بين بعض اللاعبين بما في ذلك بول بوجبا وأدريان رابيو وبنيامين بافارد ورفاييل فاران، بالإضافة إلى بعض عائلات نجوم فرنسا التي اشتبكت بعد المباراة (طالع التفاصيل).

كما تعرض ديشامب لانتقادات شديدة من قبل الصحافة الفرنسية وتشير التقارير إلى أن زميله الدولي السابق زين الدين زيدان يتطلع إلى وظيفته بعد مغادرة ريال مدريد في وقت سابق من هذا الصيف.

لكن وفقًا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، من المقرر أن يستمر ديشامب البالغ من العمر 52 عامًا، في منصبه لبقية عقده، الذي ينتهي في ديسمبر 2022 وسيحاول قيادة فرنسا للدفاع عن لقب كأس العالم في قطر.

فاز ديشامب بـ 76 من أصل 117 مباراة مع منتخب فرنسا، مسجلاً 23 تعادلًا و18 خسارة.

ساعدهم في الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم 2014 تحت إشرافه قبل الوصول إلى نهائي يورو 2016 على أرضهم.

ثم أصبح نجم يوفنتوس السابق ثالث لاعب بعد ماريو زاجالو وفرانز بيكنباور يفوز بكأس العالم كلاعب ومدرب بعد فوزه على كرواتيا 4-2 في نهائي 2018 في روسيا.

وكان نويل لو جرييه، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تحدث في تصريحات مع صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، عن مستقبل ديشامب.

وأفاد أنه سيجتمع معه لمناقشة الأمر في الأيام المقبلة وموضحًا أن انطباعه يتمثل في أن ديشامب لا يريد الرحيل، وأكد كذلك أن زيدان سيتولى تدريب المنتخب الفرنسي يومًا ما.