قد يغيب المهاجم أرتيم بيسدين عن الملاعب لمدة تصل إلى 6 أشهر بسبب إصابة في الركبة مما أبعده عن مواجهة أوكرانيا في ربع نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إنجلترا.

كشفت الفحوصات أن الشاب البالغ من العمر 25 عامًا لم يتعرض، كما يُخشى، بتمزق في الرباط الصليبي.

بيسيدن تعرض لإصابة قوية في مباراة أوكرانيا والسويد بدور الـ16، بعد تدخل قوي من ماركوس دانيلسون على قدمه، خلال الوقت الإضافي للمباراة في هامبدن بارك.

وخضع بيسيدن لفحص التصوير بالرنين المغناطيسي في أوكرانيا يوم الأربعاء، وجاء في بيان على الموقع الرسمي للاتحاد الأوكراني لكرة القدم (UAF) أن الفحص كشف عن تمزق جزئي في الرباط الصليبي والجانبي، بالإضافة إلى أضرار جسيمة في الساق (قصبة القدم)، لكن لم يتمزق.

أرتيم بيسيدن

وتابع البيان: "بعد دراسة مفصلة لنتائج الفحص، سيتضح لنا كم من الوقت سيحتاج اللاعب للتعافي، يتوقع الاطباء ان الامر سيستغرق من ثلاثة الى ستة أشهر".

تم طرد دانيلسون بعد أن طلب الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو بمراجعة اللقطة عبر الفار، وكشف اتحاد كرة القدم - مع توجه بيسدين إلى كييف - أن بطولته انتهت نتيجة ذلك التدخل.

طرد لاعب السويد بعد تدخل مرعب على بيسيدن مهاجم أوكرانيا

وقال متحدث: "للأسف مهاجم المنتخب الأوكراني أرتيم بيسدين لن يساعد المنتخب في يورو 2020".

ومع ذلك ، كشف أندريه بافيلكو رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أن بيسدين أصر على أنه سيفعل الشيء نفسه مرة أخرى إذا تمكن من إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، وأنه كان من المأمول أن يسافر اللاعب إلى روما لحضور دور الثمانية أمام رجال جاريث ساوثجيت.

اقرأ أيضًا.. شيفتشنكو عن إصابة بيسدين: مستاءون جدًا ومن الصعب رؤية ذلك

قال بافيلكو: "إنه مقاتل وقال إنه حتى لو عاد الوقت، فلن يرفع ساقه وسيواصل الذهاب حتى النهاية لتحقيق انتصار لفريقنا، هذا هو مظهر من مظاهر صفاته البشرية والقتالية الحقيقية".

وأضاف: "نأمل ألا تكون العملية ضرورية، كل شيء سيكون على ما يرام وإذا سمح الأطباء بذلك، سننظم رحلة له ولزوجته (لحضور) المباراة ضد إنجلترا حتى يكون قريبًا من الفريق".

ومن المقرر أن تلتقي إنجلترا وأوكرانيا في ملعب الأولمبيكو بروما مساء يوم السبت، حيث يتأهل الفائز إلى نصف النهائي ويلاقي التشيك أو الدنمارك.