كشف شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية مدى إمكانية انضمام لاعبي الأهلي للمنتخب الأولمبي بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال العريان في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت": " نظام الفقاعة الطبية هو الذي حدث في مصر ببطولة كأس العالم لكرة اليد، لكن ما سيحدث في اليابان غير ذلك".

طالع | الأولمبية لـ بطولات: إرسال قائمتي كرة القدم واليد للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو غدًا

وأضاف: "حتى التعامل مع الدول مختلف، اليابان قسمت الدول وفقًا لدرجة تفشي فيروس كورونا، ومصر في المرحلة الثانية، ومعنا بنجلاديش وماليزيا وفيتنام وإنجلترا، وهذه الدول مُلزمة بأن تخضع لثلاثة تحاليل pcr قبل السفر إلى اليابان".

وأردف: "عندما تصل البعثة إلى هناك ستخضع لثلاثة تحاليل pcr آخرين، ومن المفترض ألا تخالط أي فرق أخرى، بمعنى أنه لو هناك مباراة، إذن يجب التواجد في اليابان على الأقل قبلها بأربعة أيام".

واستكمل: "هذا يعني أن لاعبي النادي الأهلي إذا سافروا بعد المباراة النهائية سيكون مسموحًا لهم بالتدريبات فقط ولن يحق لهم المشاركة فعليًا أو الاختلاط بالفرق الأخرى، وإذا سافر محمد الشناوي يجب أن يخضع لـ3 مسحات في المغرب أو أي مكان آخر قبل دخول اليابان".

وأتم شريف العريان: "وارد أن يخاطب الفيفا اللجنة الأولمبية الدولية لوضع استثناءات، مثل أن يخضع اللاعب لتحليلين pcr فقط بدلًا من ثلاثة، ولكن لسنا نحن من سنقرر ذلك".