حقق منتخب إنجلترا فوزًا صعبًا وتاريخيًا على نظيره الألماني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن دور الـ16 من يورو 2020.

منتخب إنجلترا فاز بهدفين ستيرلينج وهاري كين، أمام منتخب ألمانيا الذي لم ينتصر عليه منذ 46 عامًا على ملعب ويمبلي.

شوط المباراة الأول، بعد سيطرة المنتخب الألماني أول ربع ساعة، لكن تسديدة ستيرلينج في الدقيقة 16 والتي تصدى لها مانويل نوير بأعجوبة، أعادت الإنجليز للمباراة.

بعد ربع ساعة، فيرنر انفرد بمرمى الحارس بيكفورد، ولكن الألماني لم يتمكن من تسجيل هدف التقدم بعدما أهدر انفراد تام وتصدى حارس إيفرتون في الدقيقة 32.

استمرت المباراة سجال بين الفريقين، مع أفضلية للمنتخب الإنجليزي الذي شن عرضيات على مرمى منتخب ألمانياأهدرها هاري ماجواير بغرابة.

قبل نهاية الشوط الأول، انطلق ستيرلينج  إلى منطقة الجزاء، لكن الكرة بدفاع ألمانيا إلى هاري كين ولكن المهاجم الإنجليزي لم يسدد وحاول مراوغة مانويل نوير ليفشل في ذلك ويبعدها الدفاع الألماني، في أخطر فرص الشوط.

ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية إنجليزية على مستوى الأداء، ولكن النبأ السيئ هو حصول ثنائي وسط الملعب فيليبس وديكلان رايس على بطاقة صفراء.

الشوط الثاني بدأ قويًا من الجانب الألماني، وأطلق هافيرتز تسديدة صاروخية في الدقيقة 49، ولكن بيكفورد أنقذها ببراعة.

استمرت المباراة منحصرة في وسط الملعب ولم تشهد أي خطورة حقيقية على مرمى نوير، حتى دخل جاك جيريليش.

 قبل أن ينطلق ستيرلينج ويمرر الكرة إلى جريليش ثم لوك شاو، وعرضية لاعب مانشستر يوناتيد تجد ستيرلينج داخل منطقة الجزاء، ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 75.

انفجر ملعب ويمبلي بعد هدف ستيرلينج، لكن كاد رحيم أن يتسبب في هدفًا بعد خطأ التمرير، لتذهب الكرة إلى هافيرتز ثم مولر الذي انفرد بالمرمى من منتصف الملعب، ولكن أهدر الانفراد في الدقيقة 80.

العقاب جاء من هاري كين، بعدما افتك لوك شاو الكرة في وسط الملعب ومررها إلى جاك جيرليش الذي أرسل عرضية على رأس هاري، ليُطلق رصاصة الرحمة على ألمانيا ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 85.

هدف كين أنهى المباراة، وتغييرات يواكيم لوف لم تأتي بأي جديد، ليحسم المنتخب الإنجليزي تأهله إلى الدور ربع النهائي بانتصارًا تاريخيًا لم يتحقق على ويمبلي أمام ألمانيا منذ 46 عامًا.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب إنجلترا الفائز من مواجهة السويد وأوكرانيا مساء اليوم، لملاقاته في الدور ربع النهائي.

أهداف مباراة إنجلترا وألمانيا في يورو 2020

وتابع بطولات المباراة أول بأول من خلال لقطات الفيديو مــن هـــنــــا

أبرز لقطات المباراة

تصدي نوير يحرم رحيم ستيرلينج من تسجيل هدف رائع امام المانيا

بيكفورد يحرم فيرنر من تسجيل هدف في مباراة المانيا وانجلترا

هاري كين يهدر هدف محقق في مباراة انجلترا والمانيا

تصدي بكفورد المذهل لتسديدة هافيرتز في مباراة انجلترا والمانيا

 

هدف رحيم ستيرلينج في مرمي المانيا بكأس امم اوروبا

 

توماس مولر يهدر انفراد تام في مباراة المانيا وانجلترا

  
 

شاهد هدف هاري كين في مرمي المانيا