وجه أسطورة منتخب أيرلندا ونادي مانشستر يونايتد، روي كين، انتقادات قاسية لمنتخب فرنسا ولاعب الوسط، بول بوجبا، بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

ولم ينجح لاعبو فرنسا في تخطي سويسرا وخسروا بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية 3-3 أمس، الإثنين ولكن ضربات الجزاء انتهت لصالح سويسرا بنتيجة 5-4.

اقرأ أيضًا.. بوجبا يرد على أنباء عودته لـ يوفنتوس بعد تغيير لون شعره للأبيض والأسود

بول بوجبا

وتحدث كين عن وجهة نظره بشأن منتخب فرنسا في تصريحات لشبكة "ITV" البريطانية، وقال: "لم يظهر اللاعبون بالمستوى المتوقع منهم، وكانوا أقل بكثير".

وتابع: "الشيء الوحيد الذي تحتاجه في كرة القدم هو الحماس، لكن لا يبدو وأن لاعبي فرنسا كانت لديهم شهية لخوض تلك المباراة، لا يلعبون كفريق جماعي".

وأضاف: "على الرغم من الإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتعون بها، لكن لم يكن هذا كافيًا كما يعتقد البعض في تلك المرحلة المهمة من بطولة كبيرة مثل كأس أمم أوروبا".

وعن بوجبا: "كنت أشاهد الهدف الذي هز شباك فرنسا في الوقت بدل الضائع، كان مستوى بول سيئًا للغاية وهذا هو الشيء الذي سأنتقده عليه رغم أداءه الجيد على مدار المباراة".

وواصل: "لا شك في إمكانات بوجبا ولكن يفتقد بعض النضج والانضباط وهو ما يعاني مانشستر يونايتد منه خلال الموسم، لقد كان في أفضل حالاته مع يوفنتوس لأنه كان يتمتع بقدر أكبر من الحرية في وسط الملعب بمساعدة زملاءه".

وأتم: "أداء بوجبا يحبطك رغم كل الإمكانيات التي يمتلكها، يفتقر إلى الانضباط الدفاعي وهذا ما يفرق بينك وبين كبار اللاعبين، لكنه لا يفعل ذلك".