يترقب عشاق نادي الزمالك مواجهته المرتقبة، اليوم الإثنين، أمام مصر المقاصة، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الفارس الأبيض اللقاء باحثا عن مواصلة الانتصارات والابتعاد بصدارة الدوري، حيث إن لاعبي الزمالك سيخوضون مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعد أن تخطوا عقبة الفريق الفيومي بثنائية دون رد في الأسبوع الماضي، ببطولة كأس مصر والتأهل إلى دور نصف النهائي.

مباشر بالفيديو | مباراة الزمالك ومصر المقاصة في الدوري

ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 58 نقطة، في حين يحتل مصر المقاصة المركز السابع برصيد 36 نقطة.

وطالب المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون من اللاعبين ضرورة التركيز في المباراة، خاصة أن مصر المقاصة سيسعى لرد الاعتبار بعد الخروج من بطولة كأس مصر، مُشددا على ضرورة استغلال الفرص من أجل تسجيل أهداف مبكرًا.

وانتصر الزمالك على مصر المقاصة في مباراة الدور الأول، برباعية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

وسجل ثنائي الفريق أشرف بن شرقي ويوسف "أوباما" أهداف اللقاء بواقع هدفين لكل منهما، بينما سجل هدف المقاصة اللاعب مروان حمدي والذي يلعب ضمن صفوف الزمالك حاليا بعد انتقاله في الميركاتو الشتوي المنصرم.

طالع | تشكيل الزمالك أمام مصر المقاصة في الدوري

الزمالك والمقاصة مواجهة شرسة وغزارة تهديفية

ودائما ما تشهد مباريات الزمالك ومصر المقاصة ندية وشراسة في الآونة الأخيرة، مع أفضلية لصالح الفارس الأبيض.

وسبق أن تقابل الزمالك مع مصر المقاصة في 17 لقاء بكل المسابقات، منهم 15 في بطولة الدوري، ومواجهتان في كأس مصر.

ونجح الزمالك في إحراز 28 هدفا في شباك مصر المقاصة ببطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر.

قائمة هدافي الزمالك في مرمى مصر المقاصة

ويتصدر يوسف "أوباما" قائمة هدافي الفريق في لقاءات مصر المقاصة برصيد 4 أهداف ويأتي من خلفه 5 لاعبين برصيد هدفين لكل منهم.

أحمد جعفر

سجل أحمد جعفر لاعب الزمالك السابق هدفين في مرمى مصر المقاصة، في المباراة التي جمعتهما موسم 2010 - 2011، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

محمود عبد المنعم "كهربا"

أحرز "كهربا" هدفين في مرمى المقاصة موسم 2015 - 2016، في المباراة التي إنتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف.

محمود علاء وفرجاني ساسي

استطاع الثنائي أن يسجل كل منهما هدفين في مباراة واحدة، جمعت الزمالك ومصر المقاصة موسم 2018 - 2019، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفارس الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف.

بن شرقي وأوباما

نجح الثنائي بن شرقي و"أوباما" في إحراز هدفين في شباك الفريق الفيومي في لقاء الدور الأول للدوري بالموسم الجاري والذي انتهى لصالح الزمالك برباعية مقابل هدف.

يوسف "أوباما"

وسجل يوسف أوباما هدفين في شباك مصر المقاصة في اللقاء الذي جمع الفريقين بالدور ربع النهائي لكأس مصر بالموسم الجاري وحسمه الأبيض لصالحه بهدفين دون رد.