كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، عن التهديدات التي تلقاها نادي أتلتيكو مدريد من مؤسسي بطولة دوري السوبر الأوروبي من أجل الانضمام لهم.

وكان أتلتيكو مدريد أحد الأندية التي شاركت في تأسيس تلك البطولة في شهر أبريل الماضي، قبل الانسحاب مع 8 أندية أخرى بعد رفض الاتحادين الدولي والأوروبي للمسابقة الجديدة وتهديدهم بعقوبات رادعة.

اقرأ أيضًا | رسميًا.. الكاف يبدأ العمل على إطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي

فلورنتينو بيريز

وتحدث تيباس عما حدث مع أتلتيكو مدريد وقال في حواره مع إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية: "أخبروهم أنهم إذا لم يوقعوا على الانضمام لهم كمؤسسين سيعرضون المشاركة على إشبيلية في دوري السوبر الأوروبي".

وتابع: "لكني متأكد من أن إشبيلية كان ليرفض أيضًا، بعض الفرق الإنجليزية أيضًا أخبرتني بشعورهم بالغش الشديد بسبب ما وقعوا عليه من أوراق".

وأضاف: "عند استماعي لما قاله فلورنتينو بيريز، تخيلت كما لو أنني استمع إلى روبن هود، كأن ريال مدريد وبرشلونة هما من يحكمان أوروبا، لكن في الحقيقة هما يخلقان قصة عن دوري السوبر الأوروبي لا تتوافق مع الواقع، يوجد في القارة 15000 مليون يورو في الحقوق السمعية والبصرية، ولن يجلب هذا الدوري المزيد من الأموال".

وعن العقوبات المزعومة ضد الأندية التي شاركت في تأسيس البطولة: "أؤيدها، طالما هناك مخالفة لقوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيجب معاقبتهم سواء كانت الأندية الإسبانية أم لا".

وعن أزمة برشلونة الاقتصادية والصفقات الجديدة: "لدينا قاعدة خاصة عندما يتجاوز النادي كتلة رواتبه عن تلك التي حددتها رابطة الدوري الأسباني، لا يمكنه شراء لاعبين جدد إلا بنسبة 25% من إجمالي المدخرات، أي أن إذا باع برشلونة لاعبًا بقيمة 100 مليون يورو، سينفق فقط 25 مليون يورو فقط".

ومستقبل ميسي: "آمل أن يجدد عقده مع برشلونة، ولكني لا أعرف ماذا سيحدث، لقد كان في كامب نو لسنوات عديدة ولديه صداقات وعائلة هناك".