تحدث تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا عن فوزهم أمام البرتغال، مساء اليوم في بطولة كأس أمم أوروبا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات ثمن نهائي يورو 2020، حيث فازت بلجيكا بهدف دون رد.

هدف فوز بلجيكا أمام البرتغال

وقال كورتوا في تصريحات نشرتها صحيفة "hbvl" الهولندية: "لم يكن لدي الكثير من العمل للقيام به في المباريات الثلاث السابقة، لكنني كنت أعرف أن هذا لن يكون هو الحال ضد البرتغال".

وأضاف: "أنا فخور بزملائي في الفريق، لقد دافعوا جيد جدًا، إيطاليا ستكون خصمًا صعبًا لكننا أثبتنا اليوم أننا مستعدون لها".

وتلتقي بلجيكا مع إيطاليا في ربع نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل.

وواصل: "كما قلت، لم يكن لدي الكثير من العمل في مرحلة دور المجموعات، ولكن اليوم كان الأمر أكثر صعوبة، خاصة عندما تدافع عن تقدمك أمام قوة هجومية كبيرة من البرتغال".

وأردف: "لقد تعرض دفاعنا لانتقادات في كثير من الأحيان، لكنني أعتقد أنه غير مبرر، لقد دافعنا بشكل جيد اليوم، سمعت أن بعض الهولنديين انتقدوننا، لكننا تأهلنا وهم خرجوا".

وخرجت هولندا اليوم من البطولة الأوروبية على يد التشيك بعد الخسارة بهدفين دون رد.

واستكمل: "أعتقد أننا قدمنا ​​بالتأكيد أداءً جماعيًا في الشوط الثاني، لقد واجهنا صعوبة في اختراق المساحات وواجهنا صعوبة في الاحتفاظ بالكرة، لقد مارسوا ضغطًا أكبر مما كان عليه في الشوط الأول، لحسن الحظ عملنا جميعًا بجد معًا، هذا شيء طلب منا المدرب القيام به، أن نعمل جميعًا بجدية أكبر منهم، أعتقد أننا نمتلك الصفات التي تمكننا من المضي قدمًا في البطولة".

وعن إصابة الثنائي كيفين دي بروين وإدين هازارد، قال كورتوا: "سنرى ما إذا كان بإمكانهما التعافي بحلول يوم الجمعة، نأمل أن يكون كل شيء على ما يرام بحلول ذلك الوقت".