تحدث بيني ماكارثي، نجم منتخب جنوب إفريقيا السابق ومدرب فريق أمازولو، عن مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي قد حسما بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

حكم جزائري يُبرر طرد لاعب الترجي أمام الأهلي ويؤكد: كان سيتلقى إنذارًا في حالة واحدة

وقال ماكارثي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "أرسل التهنئة للأهلي لوصوله للنهائي مرة أخرى، منافسه سيكون كايزر تشيفز، لم يكن الفريق في أفضل حالاته بالموسم الكروي في جنوب إفريقيا ولكن الآن في كأس أبطال إفريقيا وتأهل للنهائي وسيواجه الأهلي".

وأضاف: "على الورق يبدو أن الأهلي أقوى من كايزر تشيفز، ولكن في مجال كرة القدم لا يوجد شيء مؤكد أو مطلق ولذلك أطالب الأهلي بأخذ الحذر والتعامل بمنتهى الجدية وأن يعد نفسه جيدًا للنهائي".

وتابع: "الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، أثبت نفسه بشكل جيد جدًا مع صن داونز، وكان يؤدي بشكل رائع جدًا، وأثبت نفسه في تدريب النادي الأهلي، الدوري المصري قوي جدًا ويحتاج إلى مدرب يدرك المهام الجسيمة التي يقوم بها".

وأردف: "أعتقد أن نقاط القوة في فريق كايزر تشيفز تكمن في خط الهجوم ولديه دفاع جيد، يستطيع كايزر أن يؤدي عملًا جيدًا جدًا في الهجمات المرتدة، عندما يسيطرون على الكرة يحاولون أن يحققوا نجاحات سريعة ويسجلون أهدافًا بسرعة جدًا، هذه نقاط القوة، أما خط دفاعهم يوجد به نقاط ضعف، وينقصه السرعة وأيضًا حارس المرمى يحتاج إلى المزيد من الجهد والتركيز لكي يدافع عن مرماه، إلا أنهم يلعبون بالعقلية الأوروبية، ولذلك أدعو فريق الأهلي لاتخاذ أوجه الحذر مع الفريق".

وواصل: "يمكننا أن نشبه طريقة لعب كايزر تشيفز بأتلتيكو مدريد الإسباني، يلعبون كوحدة واحدة، وأعيد وأكرر بالرغم من أن فريق كايزر لم يكن في أفضل حالاته في الدوري، ولكنه فوجئ بنفسه في نهائي إفريقيا، فأعتقد سيقاتلون للحصول على الفوز".

واستكمل: "مصر لديها أحد أكبر الدوريات في القارة، ولديهم فرق قوية مثل الأهلي والزمالك، إذا أتيحت لي الفرصة ودعيت إلى تدريب أحد الفرق المصرية فهذا سيكون فرصة عظيمة بالنسبة لي وتحدي شخصي مع موسيماني، فلقد واجهته كثيرًا ولكن في الغالب كان يكتب له الانتصار بسبب الظروف التي كانت محيطة بالفرق التي كان يقوم بتدريبها".

واختتم: "فريق الزمالك لديه لاعبين جيدين إذا ما أحسن تدريبهم، وإذا أديرت مباراتهم بشكل جيد يستطيعون أن يؤدوا بشكل ممتاز، ونستطيع أن يكون هناك نوع من التنافس الرائع بين التدريب الذي أقوم به وتدريب موسيماني".