أكد أحمد الشناوي، المُحلل التحكيمي، أن عدم احتساب الحكم نيانت أليويوم، حكم مباراة الأهلي والترجي التونسي، ركلة الجزاء التي تسببت بعد ذلك في طرد إلياس شتي لاعب الفريق التونسي، قبل العودة لتقنية الفيديو، يعد أمرًا غريبًا، بسبب وضوح اللعبة منذ بدايتها.

فاز الأهلي على الترجي التونسي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، في إياب دور نصف النهائي، ليتأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لمواجهة نظيره كايزر تشيفز، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4 / 0.

اقرأ ايضًا.. فيديو | طرد مباشر لـ إلياس شتي لاعب الترجي أمام الأهلي

وأضاف الشناوي خلال تحليله للمباراة تحكيميًا عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "لعبة شديدة الوضوح في المخالفة ولكن وارد نختلف في الإنذار أو الطرد، ولكن الحكم لم يحتسبها من البداية وهذا أمر غريب".

وتابع: "لاعب الترجي أمسك بطاهر محمد طاهر وهي كانت فرصة محققة لإحراز هدف، لاعب الترجي لم تكن له فرصة في لعب الكرة وبالتالي الطرد صحيح، أما لو كانت له فرصة في لعب الكرة كانت العقوبة ستكون إنذارًا".

وواصل: "هناك جدل في تونس أن الترجي كان له ركلتين جزاء، ولكن الفار أكد أنه لا توجد أخطاء وأنا أيضًا رأيت الفرصتين وأرى أنهما لا يستحقان ركلة جزاء".

واختتم: "بدون الفار الأهلي كان سيكون على خط نار في هذه البطولة، كرة مثل مباراة اليوم وركلة الجزاء التي لم يحتسبها الحكم من البداية، لولا حكم الفار هو الذي أعادها له".