تمثل إصابة الدولي الألماني، مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى فريق برشلونة، أزمة لدى الفريق الكتالوني، بشأن الحارس الذي سيتولى مهمة حماية عرين البلوجرانا، مع بداية الموسم الجديد 2021/2022.

شتيجن بعد نهاية موسم 2020/2021، خضع لعملية جراحية، ويغيب على إثرها عن منتخب الماكينات الألمانية في مسابقة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، والحارس الألماني، سيغيب حتى شهر أكتوبر القادم.

الموسم الجديد من الليجا، سوف يبدأ 14 أغسطس القادم، ما يعني أنّ برشلونة لن يكون قادرًا على الاعتماد على شتيجن في ست أو سبع مباريات على الأقل بالدوري ومباراة في دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، لن يكون قادرً اعلى الاعتماد على البرازيلي نيتو، كما حدث في منتصف الموسم الماضي، عندما أصيب شتيجن.

نيتو انضم إلى برشلونة، قبل عامين، قادمًا من فالنسيا، وانتقل الهولندي ياسبر سيليسين إلى صفوف الخفافيش، ولا يرغب البرازيلي في الاستمرار داخل "كامب نو" بالموسم القادم، لرغبته في الحصول على فرصة لعب أساسية.

اقرأ أيضًا.. كادينا سير: ميسي لم يوافق على عقده الجديد مع برشلونة!

نيتو

نيتو طلب الرحيل عن صفوف برشلونة في نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن النادي رفض ذلك، بعدما تلقى عرضًا من جانب نادي آرسنال الإنجليزي.

ولكن نيتو حريص على الرحيل هذا الموسم، في ظل سعى إنتر ميلان، إلى جانب آرسنال وإيفرتون في التعاقد معه.

وأوضحت الصحيفة أنّ برشلونة، لديه أزمة أخرى تتمثل في طلب الحارس الشاب، إيناكي بينيا في الرحيل هذا الصيف أيضًا.

بينيا يريد الرحيل ولكن على سبيل الإعارة، للحصول على فرصة لعب أساسية، وخاصًة وأنه لم يشارك في أي مباراة بالليجا أو دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، في ظل تواجد شتيجن ونيتو.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ برشلونة يريد إقناع بينيا، بالبقاء على الأقل، حتى يناير القادم، ليكون الحارس الأول للفريق حتى تعافى شتيجن من الإصابة، والسماح له بالرحيل في شتاء عام 2022، إذا أراد ذلك.

وأوضح التقرير أنّ هناك خيارا ثالثا قد يلجأ له برشلونة، وهو التعاقد مع حارس مرمى، ولكن هذا الخيار غير مرجح بقوة في الوقت الحالي.