وضحت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، سبب رفض نادي ليفربول الإنجليزي، بقيادة مدربه، يورجن كلوب، مشاركة نجمنا المصري، محمد صلاح، رفقة منتخبنا الوطني، في مسابقة دورة الألعاب الصيفية (أولمبياد طوكيو).

ومن المُقرر أنّ تنطلق الأولمبياد، في يوليو القادم، وتحديدًا من 23 يوليو، وحتى 8 أغسطس، بعد تأجليها العام الماضي، بسبب جائحة كورونا (كوفيد -19).

شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، يريد استدعاء صلاح ومنحه شارة القيادة في ظل إمكانية تواجد ثلاثة لاعبين فوق السن القانوني، ليقود هداف ليفربول، الفراعنة في المجموعة التي يتواجد بها إسبانيا والأرجنتين إلى جانب أستراليا.

وقالت الصحيفة إنه رغم رغبة صلاح في المشاركة في أولمبياد طوكيو، لكن ذلك غير مرجح بسبب يورجن كلوب، مدرب الريدز، الذي يريد الاعتماد على نجمه، في الموسم التحضيري، استعدادًا للموسم الجديد 2021/2022.

وهذا ما أكده أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تُدير اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، والذي أكد أن موقف صلاح لا يزال غامضا حتى الآن ولكن ستكون هُناك محاولة أخيرة لضمه (طالع مزيدًا من التفاصيل).

كلوب يرى أنّ اللاعبين الذين لم يشاركوا في مسابقتي كوبا أمريكا وكأس أمم أوروبا (يورو 2020)، يجب أنّ يكونوا متاحين للتدريب استعدادًا للموسم الجديد، في 12 يوليو القادم.

تواجد صلاح في تدريبات ليفربول، يوم 12 يوليو، يعنى أنّ اللاعب، قد لا يكون قادرًا على السفر رفقة المنتخب الوطني، وحقيقة أنّ البطولة مستمرة حتى الثامن من أغسطس، وهُناك احتمالية لوصول منتخب مصر للمباراة النهائية، فذلك يعني أنّ صلاح لن يكون قادرًا على المشاركة في المباراة الأولى بالموسم الجديد أمام نورويتش سيتي.

محمد صلاح

اقرأ أيضًا.. ميرور: الأولمبياد قد تؤثر على مفاوضات ليفربول لتجديد عقد محمد صلاح

رابطة البريميرليج حددت موعد انطلاقة البريميرليج، والمباراة الأولى لليفربول، ستكون يوم السبت 14 أغسطس، وحال مشاركة صلاح في الأولمبياد فنجمنا المصري، لن يكون متاحًا لهذه المباراة، بسبب العطلة التي سيحصل عليها.

مشاركة صلاح في الأولمبياد، تعنى أنه سيحصل على عطلة لشهر آخر على الأقل، ما يعني غيابه عن مباريات ليفربول في شهر أغسطس، والنادي لديه ثلاث مباريات بعد شهرين.

وأوضحت الصحيفة أنّ هُناك سبب آخر، يدفع كلوب، لرفض ترك صلاح يشارك رفقة المنتخب في الأولمبياد، وهي مسابقة كأس الأمم الإفريقية، حيث لا يريد النادي أنّ يخسر مو في ثلاث مباريات بافتتاح الموسم، وربما أكثر من 6 مباريات في منتصف الموسم بسبب أمم إفريقيا.

أمم إفريقيا كان من المُقرر أنّ تُقام منتصف هذا العام، ولكن بسبب جائحة كورونا، تم تأجليها ليناير 2022، على أنّ تنتهي في فبراير من العام ذاته، ومشاركة صلاح في البطولة رفقة مصر، تعني أنّ ليفربول، سيخسر جهود نجمه المصري، في أهم فترات الموسم والتي تشهد أيضًا مباريات البوكسينج داي.

ليفربول في أمم إفريقيا، لن يخسر صلاح فقط، ولكن النادي لن يكون كذلك قادرًا على الاعتماد، على ساديو ماني ونابي كيتا، إلى جانب جويل ماتيب.