تحدث كابيلو بوسي لون، المنسق العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن ملعب الأهلي وي السلام، الذي سيستضيف مباراة الأحمر مع الترجي في دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي المقرر لها التاسعة مساء السبت في إياب دور نصف نهائي البطولة القارية.

وقال كابيلو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الأهلي": "متواجد هذا الأسبوع في القاهرة لتولي مسؤولية مباراة الدور الأول من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، لقد جئت اليوم إلى الملعب للمرة الأولى للقيام بعمليات التفتيش".

وأكمل: "وأستطيع أن أقول أنني مسرور جدًا مما رأيته، آخر مرة كنت هنا كانت في كأس أمم إفريقيا 2019، لقد أتيت هنا للمباراة والاستاد يبدو مختلفًا عن الوقت الذي كنت فيه هنا، يمكنك أن ترى الكثير من العمل يجري على الملعب، لجعله يليق بالنادي الأهلي".

وتابع: "عند تجولك بالملعب يمكنك أن تشعر بالتاريخ والفخر والاحترافية، كل المرافق داخل الملعب من الدرجة الأولى وعالمية، والأهم الملعب، الملعب سجادة جميلة للعب كرة القدم".

وأردف: "أي فريق سيحب اللعب على ملعب مثل هذا، إنني حقًا أقدر مجهود النادي في تطوير الاستاد ليصبح على مستوى عالمي، إرث كأس أمم إفريقيا قادم إلى البلاد، مع استمراره نموها وعدم تركها كفيل أبيض، وهو أمر مهم جدًا، لأنني كمنسق عام أذهب إلى الكثير من الأماكن في جميع أنحاء القارة".

وأوضح: "وهذا هو نوع الاحتراف الذي نريد أن نراه، ونحن نأمل أن يرى باقي الأندية والزوار أن هذا المستوى الذي نتطلع إليه من حيث التطوير، وأن يكون هناك مكان لكل نادي يطلق عليه بيتًا، وهذا أمر صعب جدًا في القارة الإفريقية، لأن الكثير من الأندية لا تمتلك ملاعب في القارة".

وزاد: "هذا يدل على أنه يمكنك التوصل إلى شراكة مع السلطات، للتأكد من أن أندية كرة القدم لديها ملاعب، وأيضًا للجماهير أن تأتي إلى ملعب مثل هذا وترى كيف ستبدو وأيضًا لديها شعور بالفخر".

واختتم: "أعتقد أن الأهلي وضع سقف توقعات عالٍ، من حيث كيفية ملاعب كرة القدم بجميع أنحاء القارة، وخاصة تلك المشاركة في بطولات الكاف، ويجب أن تكون في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، وأن تهدف إلى التأكد من أن لديهم أيضًا حل طويل الأجل لمنزل مستدام وقيم".