كشف بن ديفيز أن زميله السابق في توتنهام كريستيان إريكسن في حالة معنوية جيدة، بعد محنته المقلقة وإصابته بأزمة قلبية أثناء لعبه مباراة الدنمارك أمام فنلندا في يورو 2020.

تأهل منتخب ويلز، فريق ديفيز لدور الـ16 على الرغم من خسارته 1-0 أمام إيطاليا، بعد أن جمع 4 نقاط بالفعل بعد تعادل سويسرا 1-1 وهزيمة تركيا 2-0.

وشهدت النتائج حصولهم على المركز الثاني في مجموعتهم، ليواجهوا الدنمارك في الجولة التالية، وخصمهم واجه تجربة صعبة للغاية في اليورو.

تم إحياء لاعب خط الوسط النجم إريكسن على أرض الملعب في مباراتهم الافتتاحية ضد فنلندا بعد تعرضه لسكتة قلبية، ولحسن الحظ خرج من المستشفى بعد أن تم تزويده بجهاز لتنشيط القلب يسمى ICD (مزيل الرجفان القابل للزرع).

خسر الدنماركيون 1-0 أمام فنلندا بعد استئناف المباراة في النهاية بعد تأجيلها، ثم هُزِموا 2-1 على يد بلجيكا مما جعلهم أقل حظًا في التأهل إلى الدور التالي، لكن الفوز الساحق على روسيا 4-1 جعلهم يتأهلون بفارق الأهداف.

كشف ديفيز الآن أنه كان على اتصال مع صديقه وزميله السابق بشأن المباراة الفاصلة الوشيكة.

اقرأ أيضًا.. مدرب الدنمارك: تلقيت هدية خاصة من إريكسن بعد تأهلنا إلى ثمن نهائي يورو 2020

وقال ديفيز عبر الجارديان: "تحدثت إلى إريكسن الليلة الماضية بعد المباراة وقال إننا سنخوض مواجهة صعبة".

وأضاف: "لقد تحدثت إليه عدة مرات منذ ذلك الحين، يبدو أنه في حالة معنوية جيدة".

وواصل بن ديفيز: "لا أعرف ما يحدث معه من الآن فصاعدًا، لكنني أعتقد أنه من الأفضل أن نسمح له فقط بالتمتع بخصوصياته، ودعه يقضي الوقت مع أسرته والأهم هو أنه لا يزال على قيد الحياة".

وتحدث المدافع أيضًا عن اللحظة التي اكتشف فيها ما حدث لإريكسن، وأوضح: "كان الأمر مروعًا للغاية، إنه صديق جيد ولم أكن أعرف ما يحدث".

وأكمل: "كنت أتحدث على الهاتف مع الكثير من أصدقائنا المشتركين، لقد كانت مرحلة مقلقة وتثير الذعر بعض الشيء في ذلك الوقت".

وأردف بن ديفيز: "كنا بانتظار المجهول، لم نكن نعرف الوضع، كان الأمر صعبًا للغاية وكان الأولاد رائعين، واكتشفوا أي شيء يمكنهم القيام به في أقرب وقت ممكن".

واستطرد: "بصراحة كرة القدم في ذلك الوقت لا تهم على الإطلاق، الشيء الوحيد المهم هو أنه سيكون على قيد الحياة وسيكون هناك من أجل عائلته".

لعب الثنائي معًا في توتنهام لمدة ست سنوات قبل أن يغادر إريكسن إلى إنتر ميلان في عام 2020.

وقال ديفيز إنه على دراية بأن الدنمارك فريق صعب، سيتعين على ويلز التغلب على الأفضل إذا أرادوا الفوز بالبطولة، وأكد: "الدنمارك ستكون مباراة صعبة لكننا نتطلع إليها".

وأتم: "إنهم فريق متقدم، نعلم أن الأمر سيكون صعبًا لكن كان من الممكن أن ينتهي بنا الأمر مع بلجيكا، وهو الأمر الذي كان سيصبح بنفس السوء".