وافقت دولة اليابان على الحضور الجماهيري المحلي في الملاعب الأولمبية خلال فترة استضافة أولمبياد طوكيو 2020 في شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الجديدة في 23 يوليو وتنتهي في 8 أغسطس، وسط مخاوف من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

أعلنت منظمة الأولمبياد يوم، الإثنين، أنهم سيسمحون بحضور الجماهير المحلية من داخل اليابان فقط في المدرجات لكن الحد الأقصى للحضور يبلغ 10 آلاف شخص أو 50% من سعة المكان، أيهما أقل.

اقرأ أيضًا | خاص.. قائمة منتخب مصر المبدئية لكرة اليد استعدادًا لأولمبياد طوكيو

الجماهير ستظهر من جديد في أولمبياد طوكيو

لكنهم حذروا أيضًا من أنه لا يزال بإمكانهم حظر الحضور الجماهيري تماما إذا تدهور الوضع مع فيروس كورونا قبل بداية أولمبياد طوكيو.

وتحدث رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، عبر وكالة "كيودو"، وقال: "اعتقد أن القرار واضح من وجهة نظرنا لضمان سلامة الجميع لأنها على رأس أولوياتنا".

وقالت حاكمة العاصمة "طوكيو"، يوريكو كويكي: "قرار السماح بالحضور الجماهيري بهذا العدد المحدود قد يتم إعادة النظر فيه إذا ساءت حالة العدوى بشكل كبير".

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" لن يتم السماح للحضور بالهتاف أو الاحتفالات في المدرجات ويجب على الجميع ارتداء الأقنعة الواقية من فيروس كورونا والعودة إلى المنزل بعد نهاية المباريات على الفور، وسيكون العدد الإجمالي للتذاكر المطبوعة ما بين 3.6 إلى 3.7 مليون تذكرة.