قال عمرو أدهم عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، إنه يتولى مسؤولية ملف القضايا الدولية للقلعة البيضاء، منوهًا إلى أن النادي لديه 14 قضية، كما أشار إلى أنه يأشارك طارق جبريل في موازنة لنادي.

وأضاف عمرو أدهم في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الزمالك": "التحديات كبيرة جدًا داخل النادي، موضوع القضايا الدولية كبير ومهم، ولا أعرف على من تقع مسؤولية هذا الكم من القضايا، يجب أن يكون لدينا محامٍ متخصص في تلك القضايا، ولكن ليس لدينا".

وأردف: "لدينا قضايا مع خالد بو طيب ومعروف يوسف وأشيمبونج وحمدي النقاز ومحمود كهربا، والمدربين كريستيان جروس ومساعده يوزيان، وجايمي باتشيكو ومساعده انطونيو، وأنطوينو مدرب أحمال ميتشو، بالإضافة إلى قضية مع الدفاع الحسيني الجديدي بشأن حميد أحداد، أي نواجه حوالي 14 قضية".

طالع | حسين لبيب: استقرار الأهلي والزمالك مفيد للصالح العام.. ولا توجد أفضلية للاعب عن آخر

واستكمل: "هناك قضيتين نسير فيهما بصفة ودية، تسوية مع شيخ بوزيان مساعد جروس، واتفقنا معه على أواخر يوليو موعدًا لإنهاء القضية في حدود 100 ألف دولار".

واستطرد: "باتشيكو رحل يوم 13 مارس الماضي بالاتفاق مع الزمالك، فالزمالك كان سيدفع له راتبه المتأخر لمدة شهرين بجانب مكافآت فوز مباريات ماضية وشهرين شرط جزائي، بإجمالي 450 ألف يورو، وتم اتفاق ودي غير مكتوب، وباتشيكو سافر وتم إبلاغه بمهلة شهر بعدها سترسل له أمواله ولكن هذا لم يحدث، وكان ذلك في فترة اللجنة الماضية".

وواصل: "باتشيكو يطالب بمليون و700 ألف يورو، والفيفا طالبنا بالرد على شكواه يوم 11 مايو الماضي، أي قبل تولينا المهمة بـ 12 يومًا، منتظرون الحكم من الفيفا، وسندفع المبلغ بالكامل أو نصفه على الأقل".

وأتم: "تواصلنا مع باتشيكو وأشكر حسني خطاب مترجمه، هو زملكاوي جدًا، طلبت منه يتواصل مع المدرب، ونحاول الوصول لوكيله ومحاميه من أجل التسوية، باتشيكو يحب الزمالك وشعر أنه رحل في ظروف غير جيدة، وهو لديه الرغبة في التفاوض بشكل ودي".

وتابع: "الزمالك اشترى محمود شيكابالا من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي مقابل 500 ألف دولار، ولم نسدد فحُكم علينا بغرامة 400 ألف دولار، وسنحاول التواصل مع النادي لكي نصل لحل ودي في الغرامة".

وتطرق أدهم للحديث عن قضية أشيمبونج: "سمعت أنه حصل على مستحقاته وحصلنا على مخالصة، اللاعب ذهب وأدعى في الفيفا أن هذه المخالصة كتبت تحت ضغط وقدم شكوى للفيفا، وأزمة هذه الشكوى أنه كان يتولاها محامي برتغالي لم يحصل على مستحقاته فلم يحضر الجلسة، وكانت هناك جلسة استماع للنادي أيضًا لم يحضرها ولا أعرف السبب، وتم تأييد الحكم".

وواصل: "قدمنا استئناف آخر ونسعى لقبوله، هذه من القضايا الصعبة، القضية بمليون و200 ألف دولار، ووارد أن تكون هناك فرصة لمقابلته والتفاوض معه، ولكن نحتاج أن نكون جاهزين ونتفاوض على رقم مقبول، والمسؤول عن القضية الآن محامي إيطالي نتواصل معه باستمرار".
 
واختتم: "المشكلة الأكبر لنادي الزمالك هي العقوبات الانضباطية، لو لم ندفع الأموال سندخل في أزمة خصم نقاط وعدم القيد والهبوط لدرجة أدنى".