أكد الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أن مباراة الشياطين الحمُر أمام فنلندا لن تكون سهلة، مُشيرًا إلى أنه رفقة ثالث العالم 2018، يركز أن يقدم أداءً جيدًا على أن يتأهل كمُتصدر للمجموعة الثانية.

المنتخب البلجيكي يختتم مبارياته في دور المجموعات بأمم أوروبا بمواجهة نظيره الفنلندي مساء الاثنين، على ملعب "كريستوفسكي"، بالجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية.

بلجيكا تتصدر المجموعة الثانية في يورو 2020 برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على روسيا والدنمارك، بينما فنلندا تتواجد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط عن الوصيف روسيا.

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "بالنسبة لي لا مجال للاستهانة في مباراة الغد، هؤلاء اللاعبون لا يحتاجون إلى الحافز للعب، وخاصةً في بطولة مثل اليورو".

وأضاف: "كل لاعب يريد أن يلعب كل دقيقة، لا أحد يطلب الراحة، إن تفاني هذه المجموعة من اللاعبين هو مصدر قوتنا العظيمة، وهذا الوضع يمثل مشكلة لي في رفاهية الاختيار".

وواصل: "إنهم يعرفون بعضهم البعض ويعرفون ما هي نقاط القوة لديهم، وسيستمتعون بقدرتهم على التأهل إلى الدور التالي".

وتابع: "فنلندا في كلتا المباراتين ضد الدنمارك وروسيا، رأيت أنهما فريق شديد التنافس سيفعلون كل ما في وسعهم للتأهل وسيكون ذلك مستحقًا".

وبسؤاله "هل ستُصاب بخيبة أمل إذا لم تنه بلجيكا المجموعة في المركز الأول؟"، أجاب: "أصاب بخيبة أمل خاصة إذا لم نصل إلى المستوى المطلوب غدًا، عندما تفوز تنمو وتتطور في كل مرة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "إذا خسرت، فمن الواضح أنك لم تكن جيدًا بما يكفي، وفي الحالة الأخيرة سأصاب بخيبة أمل كبيرة غدًا".