اعترف روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أن بطولة يورو 2020 ستختلف الآن بداية من اللعب في دور الـ16. 

وحصلت إيطاليا على 3 نقاط أخرى بعد الفوز اليوم على ويلز بهدف دون رد، وأتمت مرحلة المجموعات بشكل مثالي، دون أن تهتز شباكها.

طالع تقرير مباراة إيطاليا وويلز 

وكان مانشيني مسرورًا لرؤية منتخب إيطاليا وهو يواصل إثارة الإعجاب بعد إجراء ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية يوم الأحد.

وقال المدرب في مؤتمره الصحفي: "لقد سررت للغاية برؤيتي أنني غيرت 8 لاعبين، ومع ذلك فقد لعب الفريق بشكل جيد، وكان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف ضد فريق كان دفاعيًا للغاية". 

وأضاف: "عندما انخفض عدد لاعبي ويلز إلى 10 لاعبين (بعد الطرد)، أصبحوا أكثر دفاعًا والجميع كان وراء الكرة، ليس من السهل العثور على مسافات في مثل هذا الموقف".

وتابع مانشيني: "لقد تم تشتيت انتباهنا في لعبتين وكنا سندفع ثمنًا لهما، لذلك كان يجب أن نكون أكثر حذرًا".

مانشيني تحدث عن معادلة الرقم القياسي لفيتوريو بوزو في 30 مباراة متتالية دون هزيمة واستطرد: "فاز بوزو بالعديد من الألقاب المهمة أيضًا، لذلك ما زلنا متأخرين عن هذا المستوى".

وأكد: "يمكن لكل فريق في دور الستة عشر الفوز بكأس الأمم الأوروبية، بالتأكيد لا يمكننا الاعتقاد بأنه يمكننا الفوز في كل مباراة أو أخذ أي شيء كأمر مسلم به".

كان لاعبا ساسولو دومينيكو بيراردي ومانويل لوكاتيلي حاسمين في أول مباراتين، في حين قدم ثنائي أتالانتا رافائيل تولوي وماتيو بيسينا أداءً جيدًا في المباراة اليوم ضد ويلز.

وعلّق مانشيني: "اعتاد لاعبونا على هذا الأسلوب لأننا حاولنا اقتراح هذا النوع من كرة القدم منذ اليوم الأول، هناك أيضًا بعض الأندية التي تلعبها، لذلك ليس لديهم مشكلة في التكيف".

عاد ماركو فيراتي بأداء رائع في مركز خط الوسط وتولى القيادة عندما تم استبدال ليوناردو بونوتشي في الشوط الأول.

وسئل مانشيني عن معركة لاعب وسط باريس سان جيرمان مع مانويل لوكاتيلي في الوسط، حيث سجل ساسولو هدفين ضد سويسرا في المرة الماضية. 

وأفاد مدرب إيطاليا: "من الأفضل أن يكون الجميع تحت تصرفنا وأن نعاني من خلال ترك شخص موهوب للغاية بعيدًا عن عدم وجود الخيار".

وشدد: "أثبت كل لاعب هنا أنه الاختيار الأول، الفوز لم يكن ضروريًا حتى، مما جعل الأمر أكثر صعوبة من حيث النهج، لكننا قاتلنا من أجل الفوز على أي حال وهذا مهم للغاية".

وأردف: "لقد فعلنا ذلك منذ البداية، هناك الكثير من اللاعبين الذين يستحقون أن يكونوا معنا وعلينا اتخاذ الخيارات".

وأكمل مانشيني: "لم يكن بوسعنا أن نؤدي بشكل أفضل، ربما كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، لكنها كانت مباراة شديدة الصعوبة وبدنية للغاية، لذا قدم اللاعبون أداءً جيدًا حقًا".

وواصل مدرب إيطاليا: "من المهم أن تظل هوية الفريق كما هي حتى عندما نغير ثلاثة أو أربعة لاعبين، إنهم جميعًا يعرفون ما يجب عليهم فعله ولا يتغير الشكل النهائي".

وأكد مانشيني بشأن اللعب في دور الـ16: "بطولة مختلفة تنطلق الآن، إذا استمر الفتيان على هذا المنوال، فلن أتمكن من طلب المزيد، نأمل أن نلعب بشكل جيد ثم نعود إلى ويمبلي مرة أخرى في المنافسة".

من المقرر أن تقام مباريات الدور قبل النهائي والنهائي على ملعب ويمبلي، على الرغم من أن ذلك قد يتغير إذا استمرت موجة فيروس كورونا الثالثة في النمو في إنجلترا.