أكد البلجيكي، إيدين هازارد، جناح منتحب بلجيكا، أنه سيكون جاهزًا للعب رفقة منتخب بلاده أمام فنلندا في أمم أوروبا.

بلجيكا تواجه فنلندا، مساء غد الإثنين، على ملعب "كريستوفسكي"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمباريات المجموعة الثانية في أمم أوروبا (يورو 2020).

وقال هازارد في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فنلندا: "أنا جاهز للعب، ولكن لن أشارك لـ90 دقيقة، سنرى، سأحاول تقديم أفضل مستوى لديّ، سنرى ما إذا كنت سألعب لـ 50 أو 60 دقيقة".

وأضاف: "أنا لا أفكر في إصابة مُحتملة، بالفعل في المباريات يكون هُناك بعض التدخلات، ولكن هذا جزء من كرة القدم وما أقدمه، وأنا شعرت بالرضا في المباراتين الماضيتين".

وبسؤاله "هل لا تزال تشعر أنك لم تتغير؟"، أجاب: "انا لم أشك في صفاتي أبدًا، لكنني أشك قليلًا في ما إذا كنت سأكون لائقًا بنسبة 100٪ في هذه البطولة".

وتابع: "كاحلي تعرض للكسر ثلاث مرات، قد لا أكون كما كانت قبل عشر سنوات عندما بدأت مسيرتي المهنية، لكنني أعلم أنه إذا كنت لائقًا يمكنني إثبات نفسي، هذا ما أفكر فيه".

وأكمل: "الضغط هُنا لم يختلف عن ريال مدريد، ما يحدث في بلجيكا مثل ما يحدث هُناك، أنا لا أضغط على نفسي بشدة، نحن نلعب من أجل الفوز، من أجل الحصول على العلامة الكاملة".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يتفق مع ميكيل: هازارد لاعب عظيم.. ولكنه يتدرب بشكل مروع!

وأردف: "سنرى كم يُمكنني من الوقت للعب، لكنني أثق في نفسي، أشعر أنني بحالة جيدة، احتاج مباراة أخرى لأكون جاهزًا بنسبة 100%، وأنا هدفي أنّ أكون لائقًا تمامًا قبل مباريات دور الـ16".

واسترسل: "المباراة الأولى التي لعبناها أمام روسيا، لم أشارك فيها كثيرًا، ثم أمام الدنمارك حصلت على بعض الدقائق، أنا أتدرب مُنذ أسبوع بشكل جيد، ولا أشعر بأي ألم، وآمل أنّ أتواجد غدًا، لم أتدرب كثيرًا لذا فمن النادر القيام بأسبوع كامل من التدريب، نحن نحاول أن نفعل كل شيء ممكن، نتحدث كثيرًا مع الطاقم الطبي وأخصائيي العلاج الطبيعي لنرى ما يمكننا القيام به بعد التدريب والأمور تسير على ما يرام في الوقت الحالي لذلك أنا سعيد".

إيدين هازارد

وأكمل: "إذا بدأت مباراة بإصابة، فمن الصعب أن تتحلى بالثقة، عندما أكون في الملعب بدون ألم، تأتي المزيد من الثقة، أحاول ألا أفكر حول ذلك، للقيام بأكبر قدر ممكن على أرض الملعب ثم نرى ما سيحدث".

واستكمال: "أنا لا أريد تقديم بطولة جيدة ونخرج من نصف النهائي، ذلك سيكون فشلًا بالنسبة لي، أنا أفضل أنّ ألعب لمدة 70 دقيقة بشكل جيد، بدلًا من 90 دقيقة بشكل متوسط".

وبسؤاله عما إذا كان يرى منتخب بلاده من بين المُرشحين للفوز باللقب أجاب: "يمكننا أن نكون الأفضل إذا كان الجميع لائقين، يمكن أن نكون أفضل مع دي بروين وفيتسل وأنا، لكن يمكن للآخرين أيضًا إحداث فرق".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن نعرف خطاب المدرب، نحن لا نذهب إلى الملعب لنخسر مباراة، نذهب إلى هناك للفوز، سنرى من سنلعب ضده ولكن إذا أردنا تحقيق النصر النهائي فسيتعين علينا الفوز على الجميع، سنبذل أقصى جهد ونحاول الفوز بجميع المباريات".