تحدث عماد متعب لاعب فريق الكرة بالنادي الأهلي الأسبق، عن فوز المارد الأحمر على حساب الترجي التونسي في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وكان لاعبو الأهلي والترجي وطاقم التحكيم قد غادروا ملعب المباراة بسبب تعرض الجميع للاختناق نتيجة لإطلاق الأمن التونسي قنابل الغاز المسيل للدموع داخل ملعب المباراة، للسيطرة على شغب جماهير الترجي.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "موسيماني استعد للمباراة بشكل جيد، واللاعبون كانوا مستعدين فنيًا ومعنويًا، وتواجد الخطيب ساعد على ذلك".

وتابع: "الأحداث التي حدثت قبل المباراة تُعطي حماسًا للاعبين الذين يمتلكون الشخصية، كنت أحب اللعب في تونس أمام 60 ألف متفرج، ولكن ما حدث اليوم من أحداث شغب أمر غير جيد".

وأكمل: "الفريق الكبير هو من يتخذ القرار بأن يلعب ويفوز بأقدامه، الأهلي برئاسة الخطيب اتخذا قرارًا شجاعًا بأن يخوض المباراة ويفوز بشرف".

طالع | ميدو: موسيماني مدرب محنك ولاعبو الأهلي "شربوا" طريقته

وأوضح: "الخطيب ليس من الذين يشعرون بالخوف، البعض لو كان خسر الأهلي اليوم، كان سيلومه لأنه لم ينسحب، ولكنه لا يخاف وأظهر للاعبين أن الفريق يلعب في أي أجواء، وهذا قرار كبير من الخطيب الذي لم يخش الهزيمة لأن الأهلي عينه على حصد البطولة".

وأردف مهاجم الأهلي الأسبق: "موسيماني احترم الترجي، وكان ذكيًا بأنه لم يُغامر في بداية المباراة وامتلك وسط الملعب، ووظف حمدي فتحي اليوم في مركز جديد، كان يدعم المدافعين ويؤمن ظهر ديانج وطاهر".

وأشار: "اللعب بثلاثي في وسط الملعب على خط واحد ليست طريقة الأهلي الأنسب، لأنه لو هناك أي مساحة بين اللاعبين ستكون مشكلة، وهذا حدث في مباراة الزمالك والأهلي وقت فايلر، واخترق بن شرقي هذه المنطقة وصنع هدفًا لزيزو".

واختتم: "إذن الطريقة الأنسب هي ما حدثت اليوم، وهو مركز حمدي فتحي، الذي كان يدعم الدفاع ويصبح الأهلي يلعب بخماسي، ثم ينطلق فتحي للأمام خلف طاهر وديانج".