أكد لويس إنريكي ، مدرب إسبانيا أنه أراد الفوز بالمباراة أمام بولندا، لكنه أشاد في الوقت ذاته بالجهد الذي بذله لاعبو الخصم، وشدد على حتمية الفوز أمام سلوفاكيا في الجولة القادمة من أجل التأهل لدور الـ16 بيورو 2020.

إسبانيا تعادلت سلبيًا أمام السويد في الجولة الأولى، وتعادلت إيجابيًا بهدف لمثله أمام بولندا، وستلاقي سلوفاكيا في الجولة القادمة.

السويد تتصدر المجموعة الخامسة بـ4 نقاط، تليها سلوفاكيا بـ3 نقاط، ثم إسبانيا بنقطتين، وبولندا رابعًا بنقطة واحدة.

وقال إنريكي عقب المباراة في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لدي رغبة كبيرة في مشاهدة المباراة وتحليلها، لم تترك لنا أفضل شعور، ربما كنا الفريق المهيمن لكن هذا لم يكن كافياً لفرض النصر".

وأضاف: "لقد أحببت الطريقة التي لعبت بها بولندا، لقد صنعوا فرصًا واضحة، ربما حاولنا بشدة وتجاوزنا الأمور بدلاً من خلق فرص واضحة".

اقرأ أيضًا.. جوردي ألبا بعد تعادل إسبانيا وبولندا: نفتقر للحظ وكنا نستحق الفوز

إنريكي أشار إلى إهدار جيرارد مورينو لركلة الجزاء: "كان إهدار ركلة الجزاء أمر مؤسف لأنها كانت في لحظة حاسمة للغاية".

وتابع: "بصراحة، اعتقدت أننا سنكون قادرين على فرض أنفسنا أكثر لكننا لم نتمكن من ذلك، غالبًا ما تغطي النتيجة عيوب الأداء، عندما تكون النتيجة غير إيجابية، فإنها تتطلب تحليلًا أكثر قربًا".

وشدد: "أردنا الفوز بهذه المباراة بلا شك، لكن التعادل يترك لنا فرصة التأهل من المجموعة إذا تغلبنا على سلوفاكيا (الجولة القادمة)، الفوز يضمن لنا التأهل ولم يقل أحد أن هذا سيكون سهلاً".

وواصل: "بصفتي مدربًا، كان علي دائمًا حل العديد من المشكلات، هذه المجموعة تمنحني أقصى قدر من الثقة، يجب أن نحاول إسعاد الجماهير، سنحاول الفوز، وإلا سنودع البطولة".

وعن ألفارو موراتا صاحب هدف إسبانيا في اللقاء، أشاد إنريكي بمهاجمه: "قام موراتا بالعديد من الأشياء بشكل جيد، اليوم وفي المباريات السابقة، الهدف هو حكاية، مؤسف أننا لم نتمكن من فعل المزيد، اليوم المنافس يستحق ذلك أيضًا".

واستطرد: "يمكنك لعب كرة القدم، لقد رأيت 22 رجلاً يبذلون قصارى جهدهم، هناك الكثير من الناس يبذلون جهودًا لتحسينها وأنا أقدر ذلك بالفعل".

وأتم: "ما يتعين علينا القيام به هو التحسين والفوز بالمباريات، نأمل أن نكون على مستوى المهمة".