حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، مباراة إسبانيا وبولندا، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم، السبت، على ملعب "لا كارتوخا"، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة في أمم أوروبا (يورو 2020).

إسبانيا بتعادلها الثاني تواليًا، المُخيب لأمال الجماهير، رصيدها من النقاط أصبح نقطتين، لتتواجد في المركز الثالث، بينما حصد بولندا أول نقط لها بعد الخسارة في الجولة الماضية، لتتذيل الترتيب.

شاهد اهداف مباراة اسبانيا وبولندا

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم إسبانيا بهدف نظيف، سجّله ألفارو موراتا في الدقيقة 25، بعد أنّ حصل جيرارد مورينو على الكرة من الجهة اليمنى، وسدد من داخل منطقة الجزاء في اتجاه المرمى وموراتا لمس الكرة ثم سكنت شباك الحارس تشيزني.

وبعد الهدف الاول، شكل أصحاب الأرض، ضغط أكبر على الضيوف، من أجل إحراز هدف ثانٍ، ولكن رعونة اللاعبين في الخط الهجومي، لم تساعد الماتادور على تعزيز تقدمهم.

إسبانيا استحوذت على الكرة تمامًا في الشوط الاول، ووصلت نسبة الاستحواذ لـ79%، وسدد هجوم الماتادور ست مرات على المرمى.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني من المباراة، المنتخب الإسباني بدأ المباراة بشكل متراجع قليلًا، وهو ما استفاد منه الضيوف، وتمكنوا عبر هدفاهم وقائدهم روبرت ليفاندوفسكي، بعد عرضية من الجهة اليمنى عبر كاميل جوزوياك، في اتجاه منطقة الجزاء، وليفاندوفسكي ارتقى للكرة من بين مدافعين إسبانيا وسجلها بالرأس في مرمى الحارس أوناي سيمون، في الدقيقة 54.

وبعد أربع دقائق فقط، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء على بولندا، بعد تدخل من جاكوب مودر الذي تلقى بطاقة صفراء، بعد تدخل على قدم جيرارد مورينو، والمُهاجم الإسباني انبرى للكرة ولكن أهدر ركلة الجزاء، بعدما سددها قوية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس تشيزني.

إسبانيا كما سيطرت في الشوط الأول، كررت ذلك في الشوط الثاني، ولكن الحظ لم يساند أصحاب الأرض، رغم التغييرات الهجومية، التي أجرها المدرب الإسباني، لويس إنريكي، المدير الفني للاورخا.

وكاد فيران توريس، الذي شارك كبديل، انّ يسجل هدف رائع لأصحاب الأرض، ولكن رأسية مهاجم مانشستر سيتي مرت بجانب المرمى.

بولندا قبل نهاية المباراة، تراجعت إلى الدفاع، ولم تشكل أي هجمة على مرمى أصحاب الأرض، من أجل الحفاظ على التعادل والخروج بنقطة من المباراة.

المباراة القادمة لـ إسبانيا ستكون ضد سلوفاكيا، يوم الأربعاء القادم، بينما بولندا تواجه السويد في اليوم ذاته، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ولن يكون أمام إسبانيا سوى تحقيق الفوز من أجل العبور إلى دور الـ16.