كشف سامي المورالي عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في تونس، أنه لم يتم استشارة اللجنة بشأن قرار السماح لـ5 آلاف متفرج بحضور مباراة الأهلي والترجي في النصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه الترجي نظيره الأهلي على ملعب رادس الأوليمبي بتونس، في الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، في إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بحضور 5 آلاف مشجع.

طالع | رسميًا | كاف يوافق على حضور 5000 مشجع في مباراة الأهلي والترجي

ووفقاً لموقع قناة نسمة التونسية، قال المورالي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء: "اللجنة العلمية تلقت باستغراب هذا القرار، في وقت تعيش فيه البلاد ظرف وبائي حرج"، معبرًا عن خشيته في أن يساهم مثل هذا القرار في تسريع انتشار العدوى وتكون عواقبه وخيمة على الوضع الصحي في البلاد، خاصة في ظل صعوبة فرض تطبيق البروتوكولات الصحية والاجراءات الوقائية على الجماهير التي ستحضر هذه المباراة.

وأكد عدم اطلاعه بصفته عضوًا باللجنة، على طبيعة الإجراءات المتخذة لفرض تطبيق الإجراءات الوقائية، معتبرًا أن السماح بحضور الجماهير قرار لا يتناسب مع الوضع الوبائي، خاصة في ظل غياب التحصين الكافي للمجتمع بالتلقيح.

وحذر المورالي من عواقب السماح للجماهير بالحضور في الملاعب في وقت يزداد فيه الوضع الوبائي خطورة بفعل انتشار العدوى بالفيروس، داعيًا المشجعين الذين سيحضرون غدًا مباراة الترجي والأهلي إلى الالتزام بإجراءات الوقاية من العدوى لدى حضورهم بمدرج ملعب حمادي العقربي برادس، وكذلك عند عودتهم الى منازلهم.

كما قالت جليلة بن خليل المتحدث الرسمي للجنة، أن اللجنة لم تعلم بصفة مسبقة قرار السماح بحضور 5 آلاف مشجع من الجماهير في مباراة الترجي والأهلي، مشيرة الى أن السلطات لم تطلب رأي اللجنة العلمية قبل اتخاذ هذا القرار.