يدخل الأهلي تحديًا جديدًا وصعبًا عندما يحل ضيفًا على الترجي التونسي، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يلتقي الأهلي والترجي التونسي في ذهاب دور قبل النهائي للبطولة القارية، والمقرر إقامتها على ملعب حمادي العقربي باستاد رادس.

من المقرر أن تشهد المباراة حضور 5 آلاف مُشجع بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موافقته على حضور هذه الأعداد من الجماهير في مواجهات نصف نهائي البطولة الإفريقية.

تأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على صن داونز الجنوب إفريقي، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

التقى الأهلي والترجي التونسي في 18 مباراة من قبل في المنافسات الإفريقية، حقق خلالها الأهلي الفوز في 6 مباريات وتعادل الفريقان في 8 مواجهات فيما فاز الترجي التونسي في 4، وسجل الأحمر 18 هدفًا مقابل 15 هدفًا سجلها الفريق التونسي.

طالع | الأهلي يوضح لـ بطولات موقف أفشة النهائي من مباراة الترجي

وسبق وأن توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد أن فاز به 9 مرات سابقة، آخرها النسخة الماضية، حيث يُعد هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة القارية، مقابل 4 بطولات حققها الترجي التونسي في تاريخه.

حملت آخر مواجهات الأهلي والترجي التونسي ذكرى مؤلمة للاعبي وجماهير الأهلي، عندما نجح الفريق التونسي في خطف لقب دوري أبطال إفريقيا من المارد الأحمر عام 2018، وفاز عليه بثلاثية نظيفة في إياب المباراة النهائية، كانت بمثابة الضربة القاتلة، حيث لم يشفع للأحمر فوزه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفشل في الحفاظ على تقدمه ويخسر اللقب بطريقة درامية.

ويسعى الأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إلى تحقيق نتيجة إيجابية على حساب الترجي في مباراة الذهاب، خاصة أن هذه النتيجة ستحدد بشكل كبير ما ستسفر عنه مباراة الإياب وتسهل من المأمورية للتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.