رد ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس وإسبانيا على الانتقادات التي تعرض لها، وحث أي شخص يعاني من صحته العقلية على طلب المساعدة. 

وتعرض موراتا لانتقادات شديدة من وسائل الإعلام والمشجعين بعد أن أهدر عدة فرص في مباراة إسبانيا والسويد التي انتهت بالتعادل السلبي بالجولة الأولى ليورو 2020.

ووقف مدرب إسباينا لويس إنريكي إلى جانبه، وأكد أنه سيبدأ أساسيًا غدًا ضد بولندا، قائلاً: "سألعب بموراتا و10 آخرين" (طالع تصريحاته كاملة).

وتحدث موراتا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وقال: "لن أكون صامتًا طوال الأسبوع، أنا هنا وسأبذل قصارى جهدي غدًا".

وأضاف: "في النهاية، تتحرك اللعبة بسرعة كبيرة بحيث لا يكون لديك وقت للتفكير، أنا لا أعتبره خطأ فادحًا ضد السويد".

وتابع مهاجم يوفنتوس: "أي شخص يلعب كرة القدم يعرف أن حارس المرمى يخرج بسرعة كبيرة وعليك التكيف، أنا دائما أعطي 200 في المائة من جهدي، عندما أرتدي قميص إسبانيا".

يؤكد موراتا أنه قضى الكثير من الوقت مع أخصائي النفس الرياضي خواكين، الذي يعمل مع منتخب إسبانيا.

وواصل: "أتحدث عن كل شيء، أعلم أنه موجود تحت تصرفي ولكل زملائي في الفريق، أنا بخير، لدي مهنة بمسيرة طويلة جدًا لأقلق بشأن ما يعتقده الناس عني".

وأكمل: "لا يمكن أن يحبني الجميع، عندما يكون هناك نقد، عليك فقط احترامه ومواصلة العمل، أنا أكثر قلقًا مما يعتقده زملائي في الفريق، أنا ظاهرة".

كما ناقش موراتا أهمية الصحة العقلية في الرياضة وفي جميع مناحي الحياة، وهو الأمر الذي برز في الصدارة بعد انسحاب نعومي أوساكا من بطولتي تنس بسبب القلق.

وأكد: "في الرياضة، لا يدرك الناس أهمية أو خطورة القلق والاكتئاب، لا تحصل على التقدير الذي تستحقه، ليس فقط في كرة القدم، ولكن في جميع مناحي الحياة".

وأتم:"إنه شيء ليس له اسم، وليس له شكل، لكنه موجود، أوصي بأن يذهب الناس إلى أخصائي إذا كانت لديهم مشكلة".