أشاد ديدييه ديشامب بتأثير أنطوان جريزمان الرائع، في الوقت الذي يستعد فيه مهاجم برشلونة للعب المباراة الخمسين على التوالي مع منتخب فرنسا.

بدأ جريزمان كل مباراة من مباريات الفريق الـ35 التنافسية على مدار 4 مواسم كاملة ولم يفوت أي مباراة دولية منذ ظهوره لأول مرة في مارس 2014.

ووافق مدربه على أنه سجل مذهل من الاتساق والموثوقية، قبل مباراة المجموعة السادسة غدًا ضد المجر في بودابست.

وقال ديشامب في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "جريزمان محترف وقد تمكن من تجنب الإصابات المختلفة التي كان يمكن أن يتعرض لها".

وأضاف: "هو لا يبلغ من العمر 20 عامًا، لكنه يعتني بنفسه جيدًا، الإحصاءات تتحدث عن نفسها".

اقرأ أيضًا.. بوجبا بعد الفوز على ألمانيا: فرنسا في مجموعة الموت وعلينا الارتقاء لمستوانا كأبطال العالم

وتابع: "يمكنك أن ترى تأثيره على الفريق من خلال الأهداف التي سجلها وتمريراته الحاسمة، إذا أضفنا بعد ذلك قدرته على تغيير اللعبة، دوره الدفاعي، فهو أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق في كل من أوروبا والعالم".

وإجمالاً، خاض جريزمان البالغ من العمر 30 عامًا 92 مباراة دولية وسجل 37 هدفًا لبلده، وسجل 6 مرات في يورو 2016 ليقودهم إلى النهائي.

وأكد: "إنه أحد قادتنا التقنيين، جريزمان يغير قواعد المباراة من خلال الطريقة التي يتحرك بها، والتحكم الذي يتمتع به بالكرة والأهداف التي يمكنه تسجيلها، وتمريراته الحاسمة، إنه لاعب هجومي، لاعب مبدع للغاية ولديه هذه القدرة على التفكير خارج منطقة الجزاء".

وشدد مدرب فرنسا: "هذا شيء أثبته لنا مرارًا وتكرارًا، إنه لأمر رائع أن نشاهده رغم أنه سعيد بالعودة والدفاع، ربما يفعل ذلك قليلا جدا".

واختتم: "إنه طبيعي تمامًا بالنسبة له ومهم لتوازننا، هذا لا يمنعه من أن يكون لاعبًا كبيرًا وأن يكون له حضور كبير على أرض الملعب فيما يتعلق بكفائته في الهجوم".