أكد قائد منتخب إيطاليا جورجيو كيلليني أن إصابته التي تعرض لها أمام سويسرا في منافسات يورو 2020 ليست خطيرة.

وتعرض كيلليني لإصابة عضلية أمام سويسرا يوم الأربعاء وسيغيب عن مباراة إيطاليا في دور المجموعات أمام ويلز يوم الأحد.

وقال كيلليني للموقع الرسمي لـ "يويفا": "أشعر أنني بحالة جيدة، لا شيء خطير، سأرتاح لبضعة أيام وبعد ذلك سنرى، لنفترض أنني أوقفت نفسي في الوقت المناسب".

فاز الآتزوري في أول مباراتين من دور المجموعات ولم يهزم في آخر 29 مباراة، وحسم التأهل لدور الـ 16 بمنافسات يورو 2020

وأضاف كيلليني: "نحن نتحسن، هناك طاقة إيجابية، نحن نساعد بعضنا البعض وهذا شيء يتجاوز التشكيلة الأساسية".

واستطرد: عندما تم تأجيل بطولة أوروبا العام الماضي، قلت على الفور أننا سنستفيد منها، لقد تحسن العديد من اللاعبين منذ ذلك الحين وأصبحنا أكثر نضجًا".

وأكد قائد يوفنتوس: "سنواجه مباريات صعبة وخصوما أقوياء، لكننا جاهزون، سنلعب بقية البطولة بهدوء وحماس وتوازن".

وأكمل كيلليني: "أنا وليو [بونوتشي] نلعب معًا لسنوات عديدة، لدينا شعور خاص، لا نحتاج حتى إلى النظر إلى بعضنا البعض، لكن الآخرين أقوياء حقًا أيضًا".

اقرأ أيضًا.. مانشيني: أجبرنا سويسرا على ارتكاب الأخطاء.. وأهدي فوز إيطاليا لكل من يعاني

وواصل: "لطالما لعب أتشيربي بشكل جيد، وينطبق الشيء نفسه على تولوي وباستوني ودي لورينزو،  نحن مجموعة متحدة ونعيش هذه المغامرة بسعادة يمكنك أن ترى شغفنا".

وشدد: "من المهم أن تكون نقطة مرجعية للاعبين الآخرين، فهم يقدمون لي الكثير، هناك حماسة وكان من الرائع اللعب في روما بوجود مشجعين، بعد ما حدث في العام الماضي، اللعب في وطننا يمنحنا هذا الحافز الإضافي".

وعن ويلز، أفاد كيلليني: "إنهم فريق رائع، أنا سعيد من أجل آرون رامسي لأنه سجل ولأنه يتمتع بهذا الاتساق الذي يفتقر إليه في يوفنتوس، لم يشك أحد في صفاته أبدًا، فهو دائمًا في المكان المناسب في الوقت المناسب، إنه شخص استثنائي".

وتابع قائد إيطاليا: "ويلز فريق يلعب معًا لسنوات عديدة، نعلم جميعًا جاريث بيل، لقد مروا ببعض التغييرات الصغيرة، لكن ليس الثورات".

وأتم كيلليني: "لقد تأهلنا لمرحلة خروج المغلوب ونريد الآن  صدارة مجموعتنا، في هذه المرحلة، إذا فزنا بصدارة المجموعة، فسنرى ما إذا كان يتعين علينا مواجهة النمسا أو أوكرانيا".