أشاد الإسباني، روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، بـ كيفين دي بروين، بعد تألقه في مباراة الشياطين الحمر، أمام الدنمارك في كأس أمم أوروبا (يورو 2002).

الدنمارك أنهت الشوط الأول، مُتقدمة على بلجيكا بهدف نظيف، ولكن دي بروين بعد مشاركته كبديل، صنع الهدف الأول وسجّل الهدف الثاني، ليتأهل منتخب بلده إلى دور الستة عشر (طالع تقرير المباراة).

شاهد اهداف مباراة بلجيكا والدنمارك

وقال مارتينيز في تصريحات عبر "آر تي إل" البلجيكية: "أعتقد أنّ الدنمارك استفادت حقًا من ميزة اللعب على أرضها، قد يكون من الصعب شرح ذلك لأولئك الذين شاهدوا المباراة على التلفزيون ولكن ليس لأولئك الذين كانوا حاضرين في الملعب، حيث كانت الأجواء رائعة".

وأضاف: "أعتقد أن الفريق كان مرتبكًا بعض الشيء بسبب الأجواء التي وضعها المشجعون والضغط من قبل الدنماركيين".

اقرأ أيضًا.. فيديو | مدرب بلجيكا يرد على رونالدو: الشياطين الحمُر تحب الكوكاكولا!

وواصل: "لقد كانوا سريعين للغاية، وضغطوا علينا بشكل عالٍ، كانوا أسرع منا، لا شك في أنهم فريق موهوب للغاية وقد أثبتوا ذلك في توقيت جيد للغاية، ورأينا ما فعله بولسن وبرايثوايت على وجه الخصوص".

وأتبع: "لقد أظهرنا شخصية رائعة وقلنا كثيرا إنه نصر يمكننا أن نعتز به، ويمكن أن يجعلنا أفضل كفريق، في الشوط الثاني أظهرنا عقليتنا".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن مشاركة دي بروين: "لقد كانت القوة الدافعة وراء العودة، نحن لم نشك أبدًا في موهبته ولكن رؤيته بالفعل على هذا المستوى أمر لا يصدق، لا يبدو أنه تعرض لإصابة مؤخرًا، يا لها من متعة لرؤيته يلعب بهذه الطريقة".