شكك أسطورة منتخب فرنسا باتريك فييرا، في قوة إيطاليا ولاعبي الأتزوري بعد مرور جولتين من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

وفاز منتخب إيطاليا بأول مباراتين في المجموعة الأولى أمام تركيا 3-0، سويسرا 2-0، ويتصدر جدول الترتيب برصيد 6 نقاط وتأهل إلى دور الـ16 من البطولة القارية.

اقرأ أيضًا.. ديل بييرو: أداء إيطاليا أمام سويسرا كان مثاليًا بعد تصحيح الأخطاء

باتريك فييرا

لكن يرى فييرا أن أداء إيطاليا لم يكن بالقوة التي تجعلها لا تنهزم في المراحل النهائية من بطولة يورو 2020، وقال في تصريحات لقناة "ITV" البريطانية: "أعتقد أن أول مباراتين لعبوهما في المجموعات سهلتين".

وأضاف: "بالطبع عليك كفريق أن تفوز على أي منافس أمامك، لكن لا يزال لدي شك حول إمكانية وصولهم إلى النهائي".

وتابع: "أعتقد أن إيطاليا تفتقد للقوة والسرعة، ليكونوا أكثر خطورة في المراحل الحاسمة، لكن علينا الانتظار لنرى ما سيحدث لئلا يزال من السابق لأوانه لوضعهم في الاعتبار مثل المنتخبات المرشحة لحصد اللقب".

جاري نيفيل وجيمي كاراجر

واتفق أسطورة منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد، جاري نيفيل، مع تصريحات باتريك فييرا، وقال: "قد تكون المشكلة الأكبر بالنسبة لمنتخب إيطاليا هي أنهم لن يتم اختبار مدى قوتهم في دور المجموعات".

وواصل تصريحاته: "ربما تعتقد أنهم سيواجهون ويلز، منتخب ضعيف لكنهم يرغبون في مواجهة أفضل منتخب لهم في تلك المجموعة، لأن المباراتين الماضيتين لم تكن اختبارًا حقيقًا بالنسبة لهم".

واستمر: "تنظر إلى أداء سويسرا، لا يهاجمون، الكرة تبقى مع الدفاع، لم أرى منهم أي خطورة، وهذا لا يقلل مما تقوم به إيطاليا على أرض الملعب، كانوا متفوقين اليوم ويستحقون الفوز".

وأكمل: "لكني أتفق مع فييرا في أنهم قد يواجهون صعوبات قريبًا في الأدوار التالية من البطولة، بالتأكيد، يتم الإشادة بهم الآن بعد أول مباراتين لأنهم فعلوا كل ما طُلب منهم، لكنني أشعر بأنهم لا يمتلكون ما يكفي لمواجهة أفضل المنتخبات".

وأتم تصريحاته: "علينا أن نؤكد على أن مانشيني يعرف جيدًا إمكانيات لاعبيه، وسيبذلون قصارى جهدهم وهذا هو الأهم".