أكد إريك جارسيا، مدافع برشلونة، أن المنتخب الإسباني يطمح للحد الأقصى في منافسات يورو 2020، وتحدث عن مدربه لويس إنريكي وقارنه ببيب جوارديولا.

جارسيا انتقل من مانشستر سيتي إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية، ويتواجد مع المنتخب الإسباني في منافسات اليورو.

وأجرى جارسيا مقابلة صحفية نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، وبشأن هدف إسبانيا في اليورو وإمكانية صدارة المجموعة، أفاد جارسيا: "طموحنا هو الحد الأقصى".

وأضاف: "عليك أن تخطو خطوة بخطوة، مباراة تلو الأخرى، على الرغم من أن طموح الفريق كبير للغاية هذه المجموعة مذهلة، في جميع الدورات التدريبية نرى مستوى هائلاً، وهذا يوضح الكثير عن هذا الفريق".

وعن سُئل جارسيا عن هجوم المنتخب الإسباني ووجود مشكلة مع التهديف، وأجاب: "لا، كل فرد في الفريق قادر على تسجيل الأهداف".

وواصل: "ألفارو موراتا مر بسوء الحظ في إحدى الفرص، لكننا نعلم جميعًا أنه لاعب رائع، نحن نثق به وندعم بعضنا البعض، وسيحرز العديد من الأهداف".

وعن هل ينبغي أن يكون الطموح هو العنوان كما يقول لويس إنريكي، أفاد جارسيا: "لدينا فريق عظيم، الآن يجب أن نركز على بولندا ونحصل على النقاط الثلاث، نريد أن يعزز النصر ما نفعله".

وعن مواجهة روبرت ليفاندوفسكي نجم المنتخب البولندي وبايرن ميونخ، استطرد جارسيا: "إنه لاعب رائع، وقد ظهر ذلك في الدوري الألماني حيث حطم رقمه القياسي، إنه رائع ونحترمه، لكن في الملعب كل شيء متشابه".

وحول تواجده مع المنتخب الإسباني والبدء أساسيًا، أكد جارسيا: "أنا سعيد للاستمتاع بهذه الفرصة، إذا كان لويس يعتقد أنه يجب علي البدء أساسيًا، فأنا مستعد مائة بالمائة ومتلهف".

اقرأ أيضًا.. إريك جارسيا: أشبه بيكيه.. وانضمام لابورت لـ برشلونة سيكون رائعًا 

كونه في المنتخب الوطني، والتوقيع لبرشلونة، الكثير من الأشياء القوية أتت إليه في وقت واحد، وعلّق جارسيا على ذلك: "أنا أعيش حلمًا، سألعب في النادي حيث كنت أرغب دائمًا في أن أكون، والآن في المنتخب الوطني مع لاعبين رفيعي المستوى للغاية، ومع المدرب نريد جميعًا الاستمتاع بكأس أوروبا".

وعن لويس إنريكي، وأبرز مميزاته، أوضح جارسيا: "الموقف الذي ينقله والفكرة التي يريدها مخلص لها، يظهرها لنا في المحادثات ومقاطع الفيديو، له شخصية فائزة وينقلها للاعبين وهذا مهم جدًا، أنا أحب ذلك كثيرًا".

وعن أوجه الشبه بين إنريكي وجوارديولا، تابع جارسيا: "متشابهان في رؤيتهما في الخروج بالكرة التي يتم لعبها، في الضغط العالي، لكن من حيث التعبير فهما مختلفان بعض الشيء، الاثنين جيدان".

وأكد: "يمكنني فقط أن أحصل على كلمات جيدة لبيب، لقد علم بقرار عدم التجديد واتخذه ولم تكن لدينا مشاكل، أنا ممتن جدًا لما فعله من أجلي".