كشف قائد نادي ريال مدريد السابق سيرجيو راموس، عن الأسباب التي أدت إلى رحيله عن الملكي بعد 16 عامًا داخل جدران ملعب "سانتياجو برنابيو".

وانتهت رحلة راموس مع ريال مدريد كلاعب، مع نجاحه في الحصول على 22 لقبًا خلال السنوات الماضية على المستوى المحلي والأوروبي والدولي، لكنه غادر الملكي بسبب عدم التوصل لاتفاق مع الإدارة الحالية بقيادة فلورنتينو بيريز.

اقرأ أيضًا | بيريز يودع ويكرم راموس: أحد أساطير ريال مدريد.. بطل العاشرة

سيرجيو راموس

وعقد راموس مؤتمرًا صحفيًا جديدًا للإعلام والصحافة منذ قليل، للحديث عن كل الأسباب التي أدت إلى مغادرته، وقال: "ممتن للغاية لجميع الصحفيين وأريد توضيح كل شيء والرد على جميع الأسئلة، وإذا كنت أصف نفسي في جملة واحدة هي أنني قد قدمت روحي في كل مباراة شاركت فيها مع ريال مدريد، لدائمًا ما يتذكرني الناس بأنني شخص وفي ونزيه".

وعن الشروط التي كان يرغب بها للبقاء في ريال مدريد: "لقد حدثت أشياء كثيرة، ظروف تحدث في الحياة، لطالما أردت البقاء هنا، قدم لي النادي فرصة لتمديد عقدي لمدة سنة واحدة، لكن بسبب فيروس كورونا لم نتوصل لاتفاق".

وتابع: "مشكلتي لم تكن مالية، بل مدة العقد وشعوري براحة البال بالنسبة لي ولأسرتي، أردت عامين والنادي قدم عامًا واحدًا، قبلت العرض مع تقليل الراتب وقيل لي إنه لم يعد هناك عرض، وأدركت وقتها أنه كان له تاريخ انتهاء ولم أكن أعرف، لكنني فخور بما حققته على مدار 16 عامًا، فزت بالكثير من الألقاب وأريد أن أحتفظ بالذكريات الرائعة دائمًا".

وبسؤاله، هل كان سيوقع لصالح ريال مدريد إذا كان يعلم أن تلك هي النهاية؟، أجاب: "بالطبع، لقد كانت أروع مرحلة في مسيرتي، لقد فزت بالعديد من الألقاب، كنت سأوقع ألف مرة مع ريال مدريد، ولا أندم أبدًا على أي شيء وعلاقتي جيدة للغاية مع فلورنتينو بيريز، إنها مثل الأب والابن الذي جلبني إلى هذا النادي وجعلني أستمتع بوقتي، ويبقى سوء التفاهم من الماضي، لن أخوض أي نوع من الحروب".

وأضاف: "لا أعلم سبب انتهاء صلاحية العرض، خلال فترة التفاوض أعلم جيدًا أن ما تم عرضه في البداية مختلفًا عما عُرض في النهاية، اعتقد أنني أسأت تفسير الكثير من الأشياء لكنني اعتقد أنني كنت استحق هذا العقد (عامين)، لكن بكل تأكيد لا يوجد لاعب فوق النادي ولا أعرف ما إذا كان عدم التمديد معي أولوية أم لا".

وواصل تصريحاته: "لا أعرف لو كنت مكان فلورنتينو بيريز، كيف سأتصرف مع اللاعب، لا أعرف ما يفكر فيه، سؤال يجب طرحه عليه لأنني لا أستطيع الإجابة عنه، ولا اعتقد أن وجودي هنا في المؤتمر الصحفي يضر به للتحدث عما حدث".

راموس من المؤتمر الصحفي

واستمر: "أتيت إلى هنا مع عائلتي وسأرحل معهم، فهم الشيء المهم في حياتي، لأن سعادتي تعتمد عليهم، بعدما حققت العديد من الإنجازات مع ريال مدريد متمثلة في 22 لقبًا".

وعن رسالة زيدان بعد الرحيل من ريال مدريد وشعوره بعدم التقدير: "لا أستطيع التعليق على ذلك، إذا سألتني عن وضعي، كنت لأبقى مع العرض الذي قدموه، أردت دائمًا الاستمرار مع ريال مدريد، لكن إذا كان النادي يريد التخطيط للمستقبل بدوني، فلا أحد فوق ريال مدريد".

وبسؤاله إذا كان سعيدًا بالرحيل: "الشعور بالسعادة يكون فوق أرض الملعب، لكنني عدت بعد 3 أشهر من الإصابات، لكنني تعافيت تمامًا الآن وأود أن استمر لسنوات عديدة في المستطيل الأخضر، وسواء مددت عقدي أو لا سيظل ريال مدريد بيتي، مدرستي، سأعود له مرة أخرى بدون أدنى شك".

وعن مستقبله ووجهته المحتملة: "اليوم ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك، لا أعرف ما إذا كنت سأعود إلى إسبانيا أم لا، لا أعرف الفريق الذي سأذهب إليه بعد".