انتقد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، نظام الدوري المصري، كما تحدث عن رحيل لاعب خط الوسط فرجاني ساسي عن أروقة القلعة البيضاء.

وقال كارتيرون في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الزمالك": "استكمال بطولة الدوري الموسم الماضي لم يكن أمرًا منطقيًا، الجميع كان يعلم أن الأهلي يستحق اللقب، ولكن استكمال الدوري تسبب في ضغط المباريات بالموسم الحالي".

وأضاف: "الاتحاد المصري ضغط علينا لاستكمال الموسم، وهذا تسبب في الكثير من المشاكل، وعاقب الكثير من الأندية بالإجهاد البدني، أو على المستوى المادي".

وتابع: "لم أر نظام مسابقة الدوري المصري من قبل في حياتي، لا أفهم كيف يظل الأهلي كل هذه الفترة بدون أن يخوض مباريات".

طالع | كارتيرون: أشرف بن شرقي جاهز لمباراة أسوان في الدوري

وتابع: "الأندية المصرية قوية في القارة، وخروج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا كان مفاجأة، كما أن بيراميدز في الكونفدرالية يُعاني من ضغط المباريات، هذا أمر لا يحتمل ولا أفهم كيف يتم ذلك في مصر، الأندية تنفق الكثير من الأموال لكي تحقق البطولات".

واستكمل: "البطولة المحلية في مصر هي الأعلى في إفريقيا وقريبة من الدوري السعودي، كل مباراة في مصر صعبة، المستويات ممتازة ومن الصعب ان تفوز بمباراة هنا، كما أن الأهلي فريق جيد وكان يستحق البطولة، ولكن نطالب بالمزيد من التنظيم والعدالة لكي تصبح البطولة أفضل".

واستطرد: "أثق 100% من أن رحيل ساسي جاء بسبب انتهاء تعاقده، وأعتقد أنه وقع مع نادٍ آخر منذ فترة لكي يستطيع أن يبدأ الموسم الجديد مع ناديه، الموسم في مصر ينتهي في سبتمبر، وهناك تفاوت كبير بيننا وبين الدول الأخرى".

وواصل: "لو كان الموسم في مصر ينتهي في الوقت المحدد بشهر يوليو المقبل، ربما لما كان رحل ساسي، بالتأكيد يريد أن يبدأ مع ناديه الجديد اليوم ولا يستطيع أن يبدأ في سبتمبر المقبل، هو لاعب حر ولا يستطيع أن ينتظر هذه المدة كلها حتى سبتمبر المقبل، لن يجد وقتها مكانًا ليوقع له".

وكشف: "علمت بإصابة ساسي من خلال الصحافة، وسمعت أنه لا يريد العودة، وسمعت أيضًا أن محاميه أرسل خطابًا للزمالك، وفي النهاية أعتقد أنه لن يعود إلى القاهرة".

واختتم: "هل من المفيد عودة ساسي؟ الإجابة لا، هو كان استثنائيًا وصنع مواسم مميزة مع الزمالك ولاعب لا يعوض، ولكنه رحل بسبب التفاوت بين الموسم في مصر والدوريات الأخرى، إذن نقطة ومن أول السطر".