أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق نادي الزمالك، أن الأهلي منظم بشكل كبير ويشبه بايرن ميونخ الألماني، مشيرًا إلى وجود تناقض كبير بين القطبين.

وقال كارتيرون في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الزمالك": "الأهلي نادي منظم بشكل كبير وأعتبره مثل بايرن ميونخ في ألمانيا، آلة أو ماكينة، ولكن في الزمالك الأمر مختلف، تجد العشق والشغف بكرة القدم رغم المشاكل الإدارية في النادي، وأحد الأشياء التي جعلتني أحب مصر هذا التناقض بين القطبين".

طالع | كارتيرون: أشرف بن شرقي جاهز لمباراة أسوان في الدوري

وأضاف: "لاعبو فريقي سألوني أكثر من مرة عن سبب رحيلي، وأكدوا لي أنه لم يكن يليق أن أرحل بهذا الشكل، رغم أنني شرحت لهم الملابسات".

وتابع كارتيرون: "رحلت لأنني لم تكن لدي القدرة على إعداد الفريق قبل نهائي إفريقيا، وكنا نعاني من تفشي فيروس كورونا ونتدرب مرة واحدة في الأسبوع والدوري متوقف، ولم أكن قادرًا على إعداد فريق يحصد البطولات، وحين أتيحت لي الفرصة للعودة فعلت ذلك لكي أقدم للنادي وجماهيره ما يستحقوه، وأعوضهم عن الفترة التي رحلت فيها".

واستكمل: "لم أكن أرغب في الرحيل، ولكني كنت أخشى الفشل في هذه الفترة، لأن الظروف كانت استثنائية وصعبة، ولم أستطيع أن أعطي وعودًا بأي شيء، وعندما أصبح لدي الخيار للعودة مرة أخرى رفضت عروض مالية كبيرة، كما أن الوقت الذي رحلت فيه كان النادي يعاني من صعوبات كثيرة سواء على المستوى المالي والإداري، وعلى مستوى غرفة الملابس".

واختتم: "الكل كان يقدر عملي في السعودية مع التعاون، فريقي تأهل إلى نهائي الكأس، وكان في الترتيب الرابع بالدوري، العمل في السعودية جيد ولكن الزمالك شىء مختلف، البعض اتهمني بالجنون بسبب العودة، ولكني لم أفكر لحظة لأنني كنت أريد مساعدة القلعة البيضاء في تلك الظروف الصعبة، فخور بوجودي وهنا وجدت ما لم أجده في الأندية التي دربتها".