انتقد كاسبر يولماند المدير الفني لمنتخب الدنمارك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب استكمال مباراة فنلندا، والتي أصيب خلالها كريستيان إريكسن.

وتوقفت المباراة بعد سقوط إريكسن المروّع قبل نهاية الشوط الأول يوم السبت الماضي، ولكن بعد نقل اللاعب المستشفى، قرر الاتحاد الأوروبي "يويفا" استكمال اللقاء.

طالع أيضًا.. ميلان يدرس منح شارة القيادة لـ كاير بعد موقفه البطولي مع إريكسن

وقال مدرب الدنمارك في مؤتمر صحفي: "شعرت أن اللاعبين-وأنا قريب منهم- تعرضوا لضغط كبير، وكان الموقف صعبًا ومأساويًا للغاية".

وأضاف: "كان لابد من وضع اللاعبين في الحافلة وعودتهم إلى مقر الإقامة، ثم التعامل معهم بعد ذلك وإنعاشهم ذهنيًا ونفسيًا".

واستنكر: "الإصابات بـ فيروس كورونا تسمح بتأجيل المباراة 48 ساعة، ولكن السكتة القلبية لا تجعلهم يسمحون بذلك؟، لقد كان هذا خطأ كبير".

وأكمل: "لا أعتقد أن التعامل كان جيدًا مع المباراة، الإدارة برأفة، واتخاذ القرارات التي تأتي في مصلحة اللاعبين أمر هام، كان لابد أن ينظر إليه الاتحاد الأوروبي".

الدنمارك تعود إلى ملعب باركين الذي سقط فيه إريكسن، بمواجهة بلجيكا يوم الخميس المقبل في مباراتها الثانية بالبطولة.

وعلق يولماند: "أثق في اللاعبين، لا أعتقد أنهم خائفون من اللعب ولكن رد الفعل كان طبيعيًا لصدمة كهذه، ما حدث يمكن أن يحدث لعائلتك أو أطفالك".

واختتم: "الوقت سيكون عاطفيًا قبل انطلاق المباراة، وعلينا أن نعد أنفسنا لدخول الملعب مرة أخرى والقتال من أجل منتخب الدنمارك واللعب بشكل جيد ونفعل كل شيء من أجل جماهيرنا".