فسر خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، حقيقة التصريح المنسوب إليه خلال فترة توليه زمام الوزارة بشأن ارتفاع مؤشرات التقارير الأمنية بفوز النادي الأهلي، كما تحدث عن المنشور الذي نُسب إليه قبل أيام على حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك".

وقال عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "الوضع داخل الزمالك؟ أنا لا أعترف بالمؤامرات ويجب أن تُدار أي مؤسسة بنظام، المؤسسات الرياضية تُدار من خلال مجلس إدارة يُسير الأعمال".

وأضاف: "اللجنة الحالية تدير النادي بشكل مؤسسي وجيد، ومن المفترض أن تكون هناك خطط موضوعة لتسيير أمور النادي على المدى البعيد، وهذا هو الأمر الطبيعي لأي مؤسسة".

وعلق عبد العزيز على تصريحه الشهير بأن التقارير الأمنية تشير إلى أنه من الأفضل فوز الأهلي، قائلًا: "في 2014 - 2015 كانت هناك بعض المشاكل الأمنية، وبعض الأندية كانت ترفض اللعب أمام بعضها، وبعض المباريات شهدت شغبًا جماهيريًا، وكلمة (التقارير الأمنية) لم تكن لها علاقة لها بالرأي العام، ولكن لها علاقة بفكرة الشغب والتخريب في المنشآت الرياضية".

واستكمل: "ربما كان التعبير غير مناسب أو غير مُوفق، لكن المقصود به هو أعمال الشغب التي كانت تحدث في المباريات".

واستطرد: "أتفهم أن الانتماء يجعل الجماهير ترى الأمور بشكل مختلف، وهذا الأمر في مصر منذ زمن، لا يوجد في أي دولة في العالم مسؤول يتدخل في نتيجة مباراة أو فوز وخسارة فريق".

طالع | طبيب الزمالك: تلقيت عرضًا للعمل في الأهلي.. وأبلغتهم بقراري

وواصل: "أما عن المنشور الذي تم نشره على صفحتي الشخصية واستغلال مرتضى منصور له، فقد تقدمت ببلاغ رسمي لمباحث الإنترنت، الذين قاموا بدورهم للوصول إلى كافة المعلومات المطلوبة، وجاري بحث الأمر على كافة المستويات ولن يتم الإعلان عن كافة الأمور إلا بعد الانتهاء من التحقيقات، تمت سرقة صفحتي الشخصية وتقدمت ببلاغ رسمي يوم 29 مايو".

وأتم: "ما جاء في المنشور لا يستحق المناقشة ولا يرتقي إلى أن نضيع فيه أي وقت".

واختتم: "وعن استغلال مرتضى منصور للمنشور، فكل شخص حر فيما يفعله، وكان واضحًا جدًا إن هذا المنشور غير منطقي ولا يمت للحقيقة بصلة".

المنشور المنسوب لخالد عبد العزيز