أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن ريال مدريد يدرس تعديل العديد من الأمور بشأن الرواتب داخل النادي، من أجل التعاقد مع كيليان مبابي.

بعد تعاقد ريال مدريد مع دافيد ألابا، أصبح النادي مطالبا بـ 12 مليون يورو سنويًا، لتغطية راتبه، لكن ضمه كان أمرًا حيويًا، لتعدد استخدامات اللاعب، وانضمامه في صفقة انتقال حر.

طالع أيضًا.. إكسبريس: فيرنر يدخل على رادار ريال مدريد

مبابي الذي يعرض عليه باريس سان جيرمان أكثر من 30 مليونا في الموسم، سيوافق على ما هو أقل مع ريال مدريد لرغبته في الانضمام للملكي.

صحيفة "آس" الإسبانية، أكدت بأنه رغم رغبة مبابي، لكنه لن يتنازل عن جزء كبير من راتبه، ولذلك على ريال مدريد التعديل في الأمور الخاصة بالرواتب.

وتضمنت ميزانية ريال مدريد لموسم 2020/2021، إنفاق 414 مليونا على رواتب فريق كرة القدم، ومع اقتراب مبابي سيكون الوضع صعبًا، ومن أجل عدم تكبد الخسائر، سيتم تخفيف فاتورة الأجور.

هناك 9 أسماء يمكنهم الرحيل وتخفيض الرواتب بما يصل إلى 126 مليون يورو، وهم راموس وبيل وفاران ومارسيلو وإيسكو وأودريوزولا، ويوفيتش وسيبايوس وماريانو.

راموس يحصل على 25 مليون يورو في الموسم، ولا يوجد اتفاق في الوقت الحالي على تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية يونيو الجاري، وفي حالة استمراره سيتم تخفيض راتبه 10%، بينما جاريث بيل هو أغلى لاعب في ريال مدريد، يحصل على 30 مليون يورو، وتمت إعارته الموسم الماضي ودفع نصف راتبه فقط.

ومن المتوقع أن يتخلص ريال مدريد من جاريث بيل في الصيف، وهو ما يأمله النادي، أو الاستمرار حتى نهاية عقده الصيف المقبل.

فاران يحصل على 12 مليونا، وطلب عمليًا مضاعفة راتبه قبل عملية التجديد، بينما ريال مدريد يريد رحيله ليستفاد ماديًا، بالإضافة لـ مارسيلو الذي يتقاضى 16 مليونا في الموسم، وإيسكو الذي يكلف النادي 14 مليون يورو.

هناك حالات أخرى مثل يوفيتش الذي يحصل على 10 ملايين سنويًا، وماريانو 9 ملايين، ونادرًا ما يلعبان، فالأول معار إلى فرانكفورت، بينما الثاني يرفض الانتقال منذ 2019، ولديه عقد حتى 2023.

أودريوزولا يحصل على 7 ملايين يورو سنويًا، وسيبايوس 3 فقط وسيعود بعد بطولة يورو 2020 للنادي الملكي بانتهاء إعارته مع آرسنال.