فاز منتخب هولندا على نظيره منتخب أوكرانيا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "أمستردام أرينا"، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة في أمم أوروبا (يورو 2020).

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، رغم الأفضلية للمنتخب الهولندي، وفي الدقيقة الثانية حرم الحارس هيورهي بوشتشان مهاجم الطواحين ممفيس ديباي من إحراز الهدف الأول.

وواصل بوشتشان تألقه في المباراة، وتصدى لهدف ثانٍ مُحقق بعد أربع دقائق فقط، حيث أبعد تسديدة دينزل دومفريس بطريقة رائعة.

اقرأ أيضًا | صور.. جماهير هولندا توجه رسائل لـ إريكسن بعد إصابته المرعبة في مباراة الدنمارك وفنلندا

وتعرض أولكسندر زوبكوف لاعب أوكرانيا لإصابة أجبرته على مغادرة المباراة في الدقيقة 13.

كل محاولات أصحاب الأرض في المباراة أوقفها الحارس بوشتشان، بعدما حرم فينالدوم من إحراز هدف رائع في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني من المباراة، نجح أخيرًا فينالدوم من هز الشباك في الدقيقة 52، بعدما تابع تسديدة من أحد زملائه تصدى لها بوشتشان، لكن القائد القادم من الخلف سجل الكرة بسرعة في الشباك.

وبعد 6 دقائق تمكن فوتر فيجورست من إحراز الهدف الثاني بطريقة أكثر من رائعة بالدقيقة 58، بعدما استغل خطأ دفاعي وسدد الكرة وسكنت الشباك، بعدما مرت من القائم وحارس أوكرانيا.

ونجح المنتخب الأوكراني في تقليص النتيجة بالدقيقة 75، بعد تصويبه صاروخية أكثر من رائعة عبر أقدام يارمولينكو، بعد أسيست من رومان ياريمتشوك، سكنت شباك الحارس ستكيلنبيرج.

وبعد مضي أربعة دقائق، نجحت أوكرانيا في العودة في النتيجة من جديد بالهدف الثاني، عبر رأسية رائعة من ياريمتشوك، بعد عرضية من ركلة حرة بأقدام مالينوفسكي.

ورفض أصحاب الأرض الحصول على نقطة واحدة من المباراة، وفي الوقت القاتل بالدقيقة 85، نجح دينزل دومفريس الذي أهدر أكثر من هدف مُحقق في المباراة، من تسجيل هدف الفوز برأسية رائعة، بعد عرضية من ناثان آكي.

بهذا الانتصار حصل منتخب هولندا على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحل ثانيًا خلف النمسا بفارق الأهداف، بينما تتذيل أوكرانيا المجموعة دون نقاط.

يُذكر أن المباراة القادمة لهولندا، في البطولة ستكون ضد النمسا التي فازت على شمال مقدونيا، يوم الخميس القادم، فيما تواجه أوكرانيا شمال مقدونيا.

هولندا