أكد معتمد جمال المدرب المساعد لمنتخب مصر الأولمبي، أن مباراتي جنوب إفريقيا الوديتين، تجربتان مفيدتان لصالح الفراعنة، ضمن الاستعدادات لـ أولمبياد طوكيو.
 
منتخب مصر الأولمبي واجه جنوب إفريقيا، يوم الخميس الماضي، وانتصر بهدفين دون رد، وفاز اليوم الأحد بثلاثة أهداف دون رد، وذلك خلال معسكر الفراعنة الذي أقيم في القترة الحالية.

طالع | فيديو | منتخب مصر الأولمبي يفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية وديًا

وقال جمال خلال تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة: "تجربة مفيدة وجيدة لنا، نقوم بتجربة أكثر من طريقة لعب وأكبر عدد من اللاعبين، هذه المحطة قبل الأخيرة لكي نضع الهيكل الأساسي، ونريد تحقيق شيء لأنفسنا ولمصر في الأولمبياد".

وأضاف: "ننتظر الرد النهائي بشأن محمد صلاح، هناك بعض المشاكل في موضوع مصطفى محمد لأن جالطة سراي التركي سيخوض تصفيات دوري أبطال أوروبا وناديه يريد تواجد اللاعب، ومصطفى لاعب هام جدًا بالنسبة لنا".

وتابع: "ننتظر الأسبوع المقبل وسيتم تحديد كل شيء بالنسبة للقائمة سواء اللاعبون مواليد 97 أو الثلاثي الكبار".

وأكمل: "من المفترض أن نتواجد في طوكيو يوم 16 يوليو المقبل، والتجمع سيكون يوم 5 يوليو المقبل ونحاول نخوض مباراتين وديتين قبل البطولة".

وأردف: "أحمد ياسر ريان تعرض للإصابة في عظمة الأنف ولكن الطبيب قام بردها بشكل سريع، ولا يوجد شيء، كريم فؤاد أصيب أيضًا بكدمة في أنكل القدم واللاعب كان يريد الاستمرار في الملعب ولكن شوقي غريب فضل خروجه".

وعن الثلاثة الكبار، بخلاف محمد صلاح، أوضح: "هناك أكثر من لاعب مرشح للتواجد مع المنتخب منهم أحمد حجازي ومحمود الونش وأيمن أشرف".

وأتم: "شوقي غريب يجلس مع الجهاز الفني، والأفضلية ستكون لخط الدفاع، لكي نستكمل النواقص المتواجدة في المنتخب".